السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«المركزي» و«أبوظبي العالمي» يستضيفان «فينتك»

«المركزي» و«أبوظبي العالمي» يستضيفان «فينتك»
12 مايو 2020 00:12

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وسوق أبوظبي العالمي، عن تعاونهما لتنظيم واستضافة الدورة الرابعة من فينتك أبوظبي، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 24 إلى 26 نوفمبر 2020.
وسيجمع فينتك أبوظبي في دورته القادمة الذي أصبح الحدث الأهم في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أهم رواد الفكر وصناع السياسات، وكبرى المؤسسات المالية والتكنولوجية، والمختصين الأكاديميين والمبتكرين، لمناقشة آخر وأهم المواضيع والتحديات التي من شأنها رسم مستقبل الاقتصاد الرقمي، وسيقام الحدث في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وقال معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «نفخر باستضافة وتنظيم مهرجان فينتك أبوظبي 2020 المرتقب هذا العام، بالشراكة مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الذي يلعب دوراً أساسياً في تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية والاقتصاد بشكل عام في الدولة. معاً سنتمكن من دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية بشكل أكبر، وتعزيز بيئة الأعمال المتكاملة لهذه الشركات في الدولة والمنطقة كافة».
وقال معالي عبدالحميد سعيد، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي: «يسعدنا التعاون مع سوق أبوظبي العالمي لاستضافة فينتك أبوظبي 2020 الذي تتوافق أهدافه مع جهود المصرف المركزي لترسيخ مكانتنا، كهيئة تنظيمية مسؤولة عن تعزيز قطاع الخدمات المالية وسلوك الأسواق».
وأضاف معاليه: «نسعى من خلال إنشاء مكتب التكنولوجيا المالية، إلى خلق بيئة ملائمة لتمكين ابتكارات التكنولوجيا المالية وتسهيلها في الدولة، وإلى مواصلة تعزيز مفهوم الابتكار المالي. ونتطلع للعمل مع سوق أبوظبي العالمي وجميع شركائنا الاستراتيجيين، لتحقيق أهدافنا المشتركة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©