الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

قطاع السياحة سيعود تدريجياًً

منذر درويش
10 مايو 2020 03:26

عزز مفهوم السياحة المتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي على وجه الخصوص، التي أثبتت نفسها على الساحة العالمية كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط والعالم، نظراً لتنوع وغنى مفرداتها السياحية المدعومة باهتمام حكومي، بجعلها شاملة في خدماتها السياحية والتي تناسب جميع أنواع السياح، بشرائحهم وجنسياتهم واهتماماتهم المختلفة.
ولكن اليوم، وفي ظل الواقع الذي فرضته أزمة (كوفيد- 19) المستجد على القطاع السياحي العالمي الذي أجبر الملايين على المكوث في منازلهم، وانعكاس آثاره على القطاع السياحي، تسعى دولة الإمارات جادة لتجاوز آثار هذه الأزمة غير المسبوقة، وإعادة الأمل من جديد للاستثمارات الضخمة التي وضعها القطاع الخاص في مجال السياحة باختلاف منتجاتها، بضرورة دعم الحكومة للقطاع السياحي، ومد يد العون للقطاع الخاص لتجاوز هذه المحنة، وعودة القطاع السياحي إلى وضعه الطبيعي بالتدريج، وعودة المسارات الجوية للعمل، وعودة الثقة للمسافرين بصورة تدريجية.
ومما يزيد تفاؤلنا بأن دولة الإمارات، وخصوصاً دبي، مجهزة بالبنية التحتية اللازمة لاستقبال الزوار مجدداً، هو أنها تعد الوجهة المثالية ومنطقة جذب عالمية ومدينة الترفيه الأولى في الشرق الأوسط.
وكل هذه العناصر تجعل دبي من المدن التي حظيت بأن تستضيف معرض إكسبو 2020، والذي تقرر تأجيله بسبب الظروف الراهنة التي أوقفت مختلف الأنشطة حول العالم، إلى العام القادم، الأمر الذي يعني انتظار أفواج من السياح سيتوافدون بأعداد تقدر بالملايين، والذي من الممكن أن يعوض الأضرار الحاصلة حالياً، نتيجة تأثير (كوفيد- 19) على الاقتصاد العالمي.
فما علينا سوى التمتع بأعلى مستويات المرونة والسرعة في اتخاذ القرارات، التي من شأنها الحفاظ على مكانة الدولة الريادية بكيفية التعامل مع الأزمات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©