السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سيدات أعمال يدرن مشاريعهن عن بُعد

سيدات أعمال يدرن مشاريعهن عن بُعد
1 مايو 2020 00:45

ريم البريكي (أبوظبي)

أكدت سيدات أعمال إماراتيات أن جائحة كورونا لم تؤثر على مشاريعهن وعلى استمرار العمل مع اتخاذهن الإجراءات الاحترازية، مع إدارة الأعمال عن بُعد.
وأشرن إلى نجاحهن في العمل عن بُعد مع التحول الذكي في جميع معاملات والإجراءات بين الجهات الحكومية والخاصة وبين أفراد المجتمع مع توفر خدمات الشبكة القوية وتوسعها في جميع أنحاء مناطق الدولة.
وقالت الدكتورة هدى المطروشي شريك في مجموعة امباير لإدارة المطاعم والتموين والضيافة: «الاقتصاد يمر بأربع مراحل، وهي الانتعاش، التضخم والركود والكساد، وعليه نحن كسيدات ورجال أعمال علينا مواجهة أي تحديات بكل كفاءة واقتدار وتعزيز قدراتنا على التطور والتقدم بحلول مبدعة وأفكار خلاقة، ففي هذه الظروف عقدنا اجتماعات عن بُعد مع الشركاء واعتمدنا بعض القرارات التي ستسهل مسيرة العمل في الأيام القادمة، منها إعادة هيكلة كاملة لطريقة العمل، ومحاولة تقليل النفقات والبحث عن طرق جديدة للدعاية وتطوير المنتجات وإضافة خدمات جديدة لم تكن موجودة لتسهيل وصول الخدمة للمستهلك من دون التنازل عن جودة الخدمة وجودة المنتج مع تطبيق جميع معايير الصحة والسلامة.
ونوهت إلى أن هذه الظروف تدفع إلى إعادة النظر في المشاريع وإعادة الترتيب والبحث عن شراكات ومشاريع جديدة. وشددت على أهمية المساهمة البناءة تجاه المجتمع والوطن.
بدورها، أشارت بدرية الملا (سيدة أعمال) أنها تقوم بمتابعة جميع أنشطة أعمالها التجارية من المنزل وعبر برامج وتطبيقات متعددة، والتي تمكنها من عقد اجتماعات مع الموظفين، كما تتواصل مع فرق عمل ومستثمرين من عدة دول مثل اليونان إسبانيا وسويسرا.
وأضافت أنها لم تشعر بأي تغير أو تأثير على نشاطها الإداري لمشاريعها باستثناء بعض الإجراءات والتعاملات مع العملاء الحكوميين والتي تأخذ وقتاً أطول، مشيرة إلى أن الأزمة الحالية أثبتت قدرة الدولة وجاهزيتها في التحول الرقمي بالكامل، كما خلقت فرصة لدى سيدات الأعمال للتفكير باستراتيجية جديدة وإيجاد الحلول لعلاج الخلل الموجود وكيف يمكنهن تطوير آلاستراتيجيات الذكية والابتعاد عن طرق العمل التقليدية التي تكلف المال والجهد. وبينت الملا انه يتوجب نشر ثقافة التفاعل على مستوى أكبر بين الناس وعدم اقتصارها على قطاع محدد، مشيرة إلى أن وباء «كورونا»، أوجد تحديات كثيرة أمام الجميع بمن فيهم رواد الأعمال، ووفر فرصة للتفكير الإبداعي والميسر لدى رجال وسيدات الأعمال الحقيقيين لتحويل التحديات إلى فرص قوية.
وقالت فاطمة السعدي (سيدة أعمال) «التجربة بالنسبة لي ليست جديدة، حيث إنني مستمرة في عملي عن بُعد، والذي أمارسه من خلال الترخيص المنزلي لمشروعي المتمثل في إعداد الطعام وبيعه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضافت السعدي أن الإمارات استعدت مبكراً لمرحلة الانتقال وكانت الأسرع عالميًا في التحول إلى الرقمي.وأكدت السعدي أهمية توسعة استفادة أصحاب المشاريع من التطبيقات العديدة في الترويج لمشاريعهم وإيصالها لجميع المستفيدين، مؤكدة أن برامج التواصل نفسها في تزايد وهناك متابعة لها من جميع الفئات في المجتمع .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©