الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

1.11 مليار درهم أرباح بنك دبي الإسلامي

1.11 مليار درهم أرباح بنك دبي الإسلامي
1 مايو 2020 00:44

دبي (الاتحاد)

حقق بنك دبي الإسلامي، 1.111 مليار درهم، أرباحاً صافية في الربع الأول من العام الحالي.
وبلغ إجمالي الدخل 3.559 مليار درهم، مقارنة مع 3.407 مليون درهم في الربع الأول من عام 2019.وتم تحقيق الربحية في الربع الأول، على الرغم من اعتماد نهج مدروس ومحافظ وحذر من قبل البنك لاستحداث مخصصات احتياطية إضافية، بما يقارب 1.5 مليار درهم إماراتي، (التعويض بمكاسب تزيد عن مليار درهم إماراتي على صفقة شراء نور بنك)، للسيطرة على تأثير جائحة كوفيد-19، إن وجد، فضلاً عن انخفاض أسعار النفط ومعدلات الربح. وبلغ معدل التكلفة إلى الدخل 29.8 % من دون أوجه التوافق المتوقعة من الاستحواذ على نور بنك، والتي سيتم تحقيقها لاحقاً على مدار العام.
وبلغ إجمالي الموجودات 276.4 مليار درهم إماراتي، بزيادة نسبتها 19 % منذ بداية العام حتى تاريخه. وارتفعت ودائع المتعاملين إلى 199.9 مليار درهم إماراتي، بزيادة نسبتها 22 % منذ بداية العام حتى تاريخه.
وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة «بنك دبي الإسلامي»: شهدت جميع دول العالم أوضاعاً استثنائية على مدى الأشهر القليلة الماضية، حيث تضامنت معاً لمكافحة الجائحة العالمية الحالية.
وأضاف: «الشكر الجزيل للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فقد قدمت الدولة نموذجاً ملهماً، واتخذت إجراءات فورية وصارمة للحفاظ على أعلى مستويات الصحة والسلامة، بالإضافة إلى تنفيذ إصلاحات اقتصادية، لضمان استمرار أعمالنا وخدماتنا على أكمل وجه في ظلّ البيئة الحالية».
 وقال عبدالله الهاملي، العضو المنتدب لـ «بنك دبي الإسلامي»: نحن في بنك دبي الإسلامي نضع سلامة وأمن موظفينا ومتعاملينا على رأس أولوياتنا.
وتأكيداً على ذلك، قمنا باتخاذ مجموعة من الإجراءات عبر المجموعة، والتي تراوحت بين العمل من المنزل للموظفين من خلال المنصات الرقمية، وصولاً إلى تعزيز الوعي بالصحة والسلامة، وضمان الإدارة المناسبة والأمثل للفروع ومراكز الخدمة السريعة من حيث النظافة والتعقيم، وذلك بما يتماشى مع توجيهات السلطات الحكومية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©