الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

190 مليون درهم مساهمات «الدار» لمواجهة كورونا

طلال الذيابي
28 ابريل 2020 00:20

سيد الحجار (أبوظبي)

بلغت قيمة المبادرات المجتمعية التي كشفت عنها شركة الدار العقارية لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، نحو 190 مليون درهم.
وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للدار العقارية لـ«الاتحاد»، إن الشركة بادرت خلال شهر مارس الماضي بإطلاق سلسلة برامج بقيمة 100 مليون درهم لدعم المستأجرين والعملاء، في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، فيما توالي الكشف عن مبادرات أخرى تشمل تبرعات نقدية، وإعفاءات للرسوم، وتسهيلات بنكية، وتخفيضاً لمصاريف المدارس، ودعماً للمتعثرين، ما رفع قيمة المساهمات المجتمعية إلى نحو 190 مليون درهم، متوقعاً الكشف عن مبادرات جديدة خلال الفترة المقبلة.
ولفت الذيابي إلى تقديم تسهيلات بنكية للعملاء الحاليين، الراغبين بتمويل امتلاك منازل جاهزة في عدد من مشاريع الشركة، فضلاً عن تأجيل سداد الدفعات لمدة 3 إلى 6 أشهر، لمساعدة العملاء في ترتيب وإدارة شؤونهم المالية خلال هذه الفترة، بجانب تنفيذ عمليات تعقيم متخصصة لتعزيز مستويات السلامة.
وأعلنت الدار، مؤخراً، عن تعاونها مع بنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، لتوفير عرض تمويل عقاري خاص على مشاريع «ياس إيكرز» و«ذا بردجز» و«ممشى السعديات» و«جواهر». وأكد الذيابي أهمية قيام كافة الشركات بدورها المجتمعي، لاسيما خلال هذه الظروف الاستثنائية، موضحاً أن «الدار» تدرك المسؤولية التي تقع على عاتقها للمساهمة في دعم الاقتصاد المحلي والمجتمع، وستواصل التركيز على المشاركة في المبادرات المجتمعية السامية.
وأضاف أن الأوضاع الحالية تتطلب تكاتف الجهود، موضحاً أن هناك واجباً وطنياً على الشركات خلال هذه الظروف الاستثنائية، حيث لا يجب النظر فقط للأرباح، لاسيما أن الدولة قامت بواجبها على أكمل وجه، ليأتي دور الشركات في «رد الجميل» للوطن.
وكشفت «الدار» منتصف شهر مارس الماضي، سلسلةً من البرامج بقيمة 100 مليون درهم، تشمل 10 مبادرات رئيسة، تتمثل في تزويد المستأجرين في محفظة وحداتها السكنية بخطط دفع شهرية، وتخصيص 4 مليارات درهم لسداد وتلبية التزامات الدار تجاه مقاوليها ومستشاريها ومورديها، وتأكيد التزامها تجاه المساهمين من خلال توصية الجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية.
كما تشمل البرامج تبنّي سلسلة من المبادرات مع شركائها من تجار التجزئة بقيمة إجمالية تصل إلى 50 مليون درهم، وتزويد أولياء أمور الطلاب في مدارس الدار بخطط دفع شهرية، وتخصيص نحو 10 ملايين درهم لتعزيز قدرات التعلم عن بُعد، عبر شبكة مدارس الدار.
وتشمل البرامج، أيضاً، تزويد العملاء الحاليين والجدد بحلول تمويل مرنة، والإعفاء من جميع الرسوم الإدارية المستحقة للدار.
وأعلنت «بروفيس»، الشركة المملوكة بالكامل لشركة «الدار العقارية»، عن سلسلة إجراءات وتدابير لدعم ملاّك ومستأجري العقارات في المجمعات التي تديرها.
ولفت الذيابي إلى أن المبادرات تتضمن كذلك إعلان «الدار» عن مساهمة موظفيها بمبلغ مليون درهم لبرنامج «معاً نحن بخير».
كما أعلن صندوق الوطن، عن تقديمه مساهمة نقدية بقيمة 12.5 مليون درهم، بالشراكة مع الدار العقارية والتي ساهمت بمبلغ 5 ملايين درهم، وذلك لتوفير 10 آلاف جهاز حاسوب محمول، دعماً لمبادرة التعلم عن بُعد لدى وزارة التربية والتعليم.
وأشار إلى إطلاق مبادرة جديدة، مؤخراً، لدعم عائلات الطلاب المنتسبين في المدارس التابعة للدار للتعليم، وهي أكاديميات الدار ومدرسة «كرانلي أبوظبي». وتتضمّن المبادرة تخفيض الرسوم المدرسية في هذه المدارس بنسبة 20%، وإعادة كافة المبالغ التي تم سدادها لتغطية نفقات الطعام والنقل للفصل الثالث من العام الدراسي الجاري، فضلاً عن إنشاء صندوق لدعم الأسر المتضررة مادياً من الأوضاع الحالية، كما تم تخصيص مبلغ 10 ملايين درهم لتعزيز برنامج التعلّم عن بُعد، وتغطية نفقات الأجهزة للعائلات المحتاجة.
وكانت «الدار» قد كشفت منتصف شهر فبراير الماضي، عن استثمار مبلغ مليوني درهم في تمويل مشاريع «عقود الأثر الاجتماعي» من هيئة المساهمات المجتمعية «معاً». 
وأوضح الذيابي أنه منذ بداية التحديات التي تشهدها المرحلة الراهنة، أكّدت «الدار» التزامها بدعم الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة الرشيدة لدعم كافة أطياف المجتمع خلال هذه الظروف الحالية، ودعم الجهود والمبادرات المتميزة التي تطلقها الحكومة الإماراتية والجهات العامة وهيئات الصحة، والمؤسسات المجتمعية مثل «معاً».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©