الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للشحن» تسيّر رحلات لنقل السلع الغذائية من أستراليا

طائرة تابعة لـ«الاتحاد للشحن» أثناء رحلة لنقل السلع الغذائية من أستراليا
23 ابريل 2020 18:34
أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت «الاتحاد للشحن» عن تعاونها مع الحكومة الأسترالية لتقديم خدمات شحن جوي طارئة لنقل السلع الغذائية من أستراليا.
بموجب الاتفاقية مع هيئة التجارة والاستثمار الأسترالية، تشغّل الاتحاد للشحن رحلات شحن خاصة بين أبوظبي وأستراليا باستخدام طائرات خالية من الركاب لنقل المواد الأساسية من وإلى السوق الأسترالي وتسهيل التجارة بين الوجهتين لضمان استمرارية توصيل المنتجات الطازجة من أستراليا إلى دولة الإمارات العربية، بما فيها اللحوم، الأسماك والمأكولات البحرية، والفاكهة والخضراوات.
وتأتي هذه المبادرة من الحكومة الأسترالية لتعجيل تسليم الصادرات الزراعية والسمكية إلى أسواق عالمية رئيسة مع تسجيل أكثر من 560 مؤسسة أسترالية في البرنامج الدولي لمساعدة الشحن.
وقال عبدالله محمد شديد، المدير الإداري لعمليات الشحن والخدمات اللوجيستية في مجموعة الاتحاد للطيران: «خلال هذه الفترة العصيبة، يعتبر تسهيل التجارة الدولية ونقل المواد الأولية الأهم على الإطلاق. لطالما كانت أستراليا شريكاً أساسياً ومهماً لدولة الإمارات، ويسرّنا الاستمرار في توفير خدمات الوصل بين دولتينا والسماح بحركة البضائع التي تساعد على إنقاذ حياة العديدين، ودعم الموردين في أستراليا وبرنامج الأمن الغذائي في الإمارات».
ومع إضافة هذه الرحلات الأسبوعية إلى أستراليا، تشغّل الاتحاد للشحن 22 طائرة خالية من الركاب إلى جانب 10 طائرات أخرى تستخدم لرحلات التأجير الخاصة، مع رحلاتها الحالية المنتظمة بين أبوظبي وكل من أمستردام، بروكسل، بكين، بانكوك، بنغالور، شيناي، دلهي، فرانكفورت، إسطنبول، جاكارتا، كوشي، كيرالا، كراتشي، كولالمبور، لندن، مانيلا، مومباي، أوسلو، سيؤول، سنغافورة، طوكيو وزيورخ.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©