الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

26 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في جلستين

26 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في جلستين
23 ابريل 2020 18:11
حاتم فاروق (أبوظبي)
تجاوزت مؤشرات الأسواق المالية المحلية مستويات مقاومة مهمة خلال جلسة نهاية الأسبوع، بفعل دخول سيولة جديدة، استهدفت الأسهم القيادية المدرجة بقطاعي العقار والبنوك، فضلاً عن سيطرة النزعة الشرائية على تعاملات الأسهم الصغيرة المدرجة بقطاع الاستثمار، بمكاسب سوقية بلغت 26 مليار درهم، في جلستي اليوم وأمس.
وجاءت العمليات الشرائية، التي شهدتها معظم الأسهم المدرجة بالأسواق المالية، مدعومة بحالة تفاؤل سادت أوساط المستثمرين، نتيجة جاذبية أسعار الأسهم المحلية، مع بدء انطلاق ماراثون التوزيعات النقدية على المساهمين.
وجاءت مؤشرات الأسواق المالية المحلية، في صدارة تعاملات الأسواق الخليجية، حيث ارتفع سوق أبوظبي بنحو 1.9%، كما صعد مؤشر سوق دبي بـ 1.54%، فيما ارتفع مؤشر السوق السعودي بنحو 1%، ثم سوق مسقط بارتفاع قدره 0.9%، بينما تراجع مؤشر سوق البحرين0.07%، فيما هبط سوق الكويت بنحو 0.9%.
وتخلى المستثمرون في الأسواق المالية المحلية، عن إجراء عمليات تسييل الأسهم المحلية التي قاموا بها خلال الجلسات الأخيرة، لتغطية مراكزهم المالية المكشوفة بالأسواق العالمية، متخذين قرار التجميع التدريجي على عدد من الأسهم القيادية، التي تمتاز بالأداء التشغيلي والمالي القوي، والتي من المنتظر أن تقوم بتوزيعات نقدية سخية على المساهمين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©