الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«العربية للطيران أبوظبي» تحصل على «شهادة المشغل الجوي»

سيف السويدي وتوني دوجلاس وعادل العلي وإسماعيل البلوشي خلال الاجتماع الافتراضي لاستلام شهادة المشغل الجوي
23 ابريل 2020 17:23
أبوظبي (الاتحاد)
حصلت «العربية للطيران أبوظبي»، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة، مقرها العاصمة أبوظبي، اليوم، على «شهادة المشغل الجوي» من الهيئة العامة للطيران المدني، وبهذا تستكمل الناقلة جميع الإجراءات اللازمة، للبدء بتسيير رحلاتها من أبوظبي، لتصبح بذلك خامس ناقلة وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يأتي حصول «العربية للطيران أبوظبي»، على «شهادة المشغل الجوي» تأكيداً لامتلاكها لجميع المقومات المهنية المطلوبة، ولامتثالها لجميع قوانين السلامة اللازمة لعمليات تشغيل الطائرات، إضافة إلى إثبات قدرتها على تسيير الرحلات الجوية، بعد خضوعها لعملية تقييم صارمة من الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتواصل «العربية للطيران أبوظبي»، التنسيق عن كثب مع الهيئة العامة للطيران المدني، لتحديد موعد إطلاق عملياتها التشغيلية، تبعاً لتحسن ظروف السوق، ورفع الحظر عن السفر الجوي.
وتمثل «العربية للطيران أبوظبي» ثمرة الاتفاقية الموقعة بين «الاتحاد للطيران» و«العربية للطيران»، لإطلاق شركة طيران اقتصادي، تكون بمثابة مشروع مشترك مستقل، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مقراً ومركزاً رئيساً لعملياتها.
وتهدف الناقلة الجديدة، التي تأتي استكمالاً للخدمات التي تقدمها «الاتحاد للطيران» من أبوظبي، إلى تلبية الطلب المتنامي في المنطقة على السفر الجوي منخفض التكلفة.
يذكر أن «الاتحاد الدولي للنقل الجوي» (إياتا)، منح «العربية للطيران أبوظبي» رمز الحجز (3L)، ومن مقرها في أبوظبي، تعتمد الشركة الجديدة على نموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة الذي تعتمده «العربية للطيران».
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©