السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد: ضرورة تعزيز الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني

عبدالله بن زايد خلال استقباله وزير خارجية سنغافورة (تصوير: سعيد جمعوه)
22 مارس 2024 02:12

أبوظبي (وام) 
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي الدكتور فيفيان بالاكرشنان وزير خارجية جمهورية سنغافورة، التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.
جاء ذلك، خلال استقبال سموه في أبوظبي، معالي الدكتور فيفيان بالاكرشنان، حيث بحث اللقاء جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في حماية سلامة وأمن المدنيين وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.
كما استعرض الجانبان تطورات مبادرة الممر المائي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، ودور هذه المبادرة في تعزيز الدعم الإنساني للمدنيين في القطاع.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، التزام دولة الإمارات بالعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين لإيصال المساعدات الإنسانية بشكل كاف وآمن ومستدام ودون عوائق إلى المدنيين في قطاع غزة، بما يلبي احتياجاتهم ويسهم في التخفيف من معاناتهم.
وجدد سموه التأكيد على أهمية إنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة، وتوفير الحماية للمدنيين كافة، وتعزيز الدعم الإنساني المقدم للشعب الفلسطيني الشقيق بالوسائل الممكنة كافة.
كما ثمن سموه الجهود الإغاثية البارزة التي تقوم بها جمهورية سنغافورة الصديقة في غزة، وحرصها على التعاون مع الأطراف الفاعلة كافة، لمعالجة الأزمة الإنسانية الراهنة، وتقديم الدعم اللازم للمدنيين في القطاع.
وفي سياق متصل، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال لقائه، معالي الدكتور فيفيان بالاكرشنان، علاقات الصداقة والشراكة الشاملة بين البلدين، وفرص تعزيزها في المجالات كافة، بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالعلاقات المتطورة والمتنامية التي تربط دولة الإمارات بجمهورية سنغافورة، مؤكداً حرص البلدين الصديقين على استثمار الفرص المتاحة كافة، لتعزيز شراكتهما، بما يدعم جهودهما التنموية وتطلعاتهما لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام.
حضر اللقاء معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وسعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©