السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مسح لدراسة استخدامات الغاز بالمباني السكنية

خلال عمليات المسح الميداني (من المصدر)
22 نوفمبر 2023 00:51

إيهاب الرفاعي (أبوظبي)

أطلق مركز الإحصاء- أبوظبي، مسحاً ميدانياً لدعم جهود لجنة سلامة الغاز التي تقودها دائرة الطاقة – أبوظبي، بهدف فهم أنماط واستخدامات الغاز في الوحدات والمباني السكنية في مناطق أبوظبي والعين والظفرة. 
ويأتي المسح الميداني، بالتنسيق بين المركز ودائرة الطاقة، لإعداد دراسة إحصائية شاملة حول الاستخدامات المتعددة للغاز، من خلال الأسطوانات أو مصادر الغاز المركزية في الوحدات والمباني، للتأكد من ضمان سلامة إمدادات الغاز. 
وأكد عبدالله غريب القمزي، مدير عام مركز الإحصاء - أبوظبي بالإنابة، حرص المركز على دعم الجهود التي تبذلها حكومة أبوظبي، مُمثلة بلجنة سلامة الغاز، للارتقاء بمستوى أمان وسلامة إمدادات الغاز واستخداماته، بما يضمن حماية أفراد المجتمع، وتجسيداً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة والمؤسسات المعنية في إمارة أبوظبي. 
وأضاف القمزي: «إن الدراسة الإحصائية التي ينفذها المركز تعكس التزام المركز الراسخ بالمساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف لجنة سلامة الغاز، عبر توفير قواعد بيانات يمكن الاعتماد عليها في جهود تحقيق مستهدفات حكومة أبوظبي ورؤية 2030». 
وتشمل الدراسة التي يُجريها المركز الجوانب التي ينبغي النظر فيها لضمان كفاءة إمدادات الغاز ورفع الوعي بشأن الاستخدام الآمن للغاز، ومن المقرر أن تتضمن الدراسة تصنيف مختلف أنواع مصادر الغاز المستخدمة في المناطق المشمولة بالدراسة، وتحديد مدى مطابقة هذه المصادر لمعايير السلامة والأمان، مع التركيز على الفحوصات الدورية والصيانة اللازمة. 
وباشرت لجنة سلامة الغاز منذ تأسيسها، خلال شهر أغسطس الماضي، إجراءات ومعايير سلامة أنشطة إمدادات وتركيبات الغاز في أبوظبي، في إطار مبادرة تقييم سلامة أنظمة الغاز البترولي المسال في مباني أبوظبي.
تضم اللجنة في عضويتها دائرة التمكين الحكومي، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة البلديات والنقل، ومركز الإحصاء – أبوظبي، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ومركز أبوظبي للصحة العامة، ومركز النقل المتكامل، بالإضافة إلى شركة أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©