الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«COP28» يرحّب بالجمهور في المنطقة الخضراء

«COP28» يرحّب بالجمهور في المنطقة الخضراء
16 نوفمبر 2023 01:23

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 فتح باب حجز التذاكر اليومية المجانية للمنطقة الخضراء في مدينة إكسبو دبي للفترة من 3 إلى 12 ديسمبر  المقبل.
ويتيح COP28 للراغبين في زيارة المنطقة الخضراء حجز تذاكرهم عبر  Cop28.com/greenpass كما يوفر الموقع الإلكتروني للمؤتمر خريطة مفصّلة للمنطقة الخضراء لضمان تسهيل المشاركة والاستفادة من برنامج فعاليات المنطقة، ويمكن للحضور زيارة مراكز المنطقة الخضراء من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6 مساء، ويُسمح بدخول الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً أو أقل من دون تذاكر.
وتتيح التذاكر الفردية بدخول الزائر مرة واحدة في اليوم المحدد عند حجز التذكرة، حيث لا يمكن مسحها ضوئياً أكثر من مرة، وهي غير قابلة للمشاركة مع الغير ولا تتيح الدخول المتعدد. ودعت رئاسة المؤتمر  الزوار إلى استخدام مترو دبي كوسيلة أسرع وأكثر استدامة للوصول إلى موقع المؤتمر.وتدير دولة الإمارات، التي تتولى رئاسة المؤتمر، المنطقة الخضراء التي تم تصميمها لتعزز التكامل مع المنطقة الزرقاء وقدرة الزوار على التفاعل والمشاركة.
توفر المنطقة الخضراء فرص متنوعة للمشاركة أمام القطاعين العام والخاص، والمنظمات غير الحكومية، ولضمان احتواء الجميع، يُسمح بدخولها للجمهور العام، والمندوبين المعتمَدين من الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المسموح لهم بدخول المنطقة الزرقاء.
وتخضع المنطقة الزرقاء لإدارة الأمانة العامة للاتفاقيّة، ويتاح دخولها للوفود التي تحمل صفة مراقِب معتمَد ولممثلي الأطراف المعتمَدين من جانب أمانة الاتفاقية.
وسيكون دخول المنطقة الخضراء متاحاً لحاملي التذاكر بدءاً من يوم 3 ديسمبر حتى ختام المؤتمر بينما يُسمح بدخولها في الأيام الثلاثة الأولى، من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، من خلال دعوات خاصة فقط.
 وستستضيف المنطقة الخضراء أكبر تجمع في العالم للمهتمين والمعنيين بمجال تغير المناخ، وستضم معارض تفاعلية عن موضوعات مناخية مختلفة، ومجسمات فنية، وعروض أفلام، وستشهد أكثر من 300 جلسة حوارية ونقاشية حول مجالات الاستدامة وتغير المناخ، وستتاح للزوار فرصة التواصل أكثر من 200 مجموعة تضم شركات خاصة ومنظمات مجتمع مدني، والاطّلاع على أنشطتها. 
مواعيد
تمتد ساعات العمل الرسمية للمنطقة الخضراء من 10 صباحاً وحتى 6 مساء، وتُقام بعض الفعاليات بعد مواعيد العمل الرسمية بين الساعة 6 إلى 10 مساء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©