السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رئيس الدولة: الأمن والسلام والطمأنينة للعالم

رئيس الدولة: الأمن والسلام والطمأنينة للعالم
28 سبتمبر 2023 02:42

أبوظبي (الاتحاد)

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله: «في ذكرى مولد نبينا الأكرم، أدعو الله تعالى أن ينعم على عالمنا بالأمن والطمأنينة والاستقرار».
وذكر سموه عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» أمس: «وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ».. في ذكرى مولد نبينا الأكرم، أدعو الله تعالى أن ينعم على عالمنا بالأمن والطمأنينة والاستقرار، وأن تفيض الرحمة التي جاء بها، صلى الله عليه وسلم، سلاماً ومحبة وتسامحاً على البشرية جمعاء».
 وكانت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، احتفلت بذكرى المولد النبوي الشريف، 
حيث رفع الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس «الهيئة» بهذه المناسبة خالص التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات والعالم أجمع، سائلاً الله أن تنعم دولتنا بالرخاء والازدهار رمزاً للتعايش والتسامح. وأشاد الكعبي بجهود القيادة الرشيدة لنشر القيم السمحة التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف، وتمثل أخلاق النبي، صلى الله عليه وسلم، وتعامله مع الآخر دون تمييز في دينه وعقيدته ومعتقده، مثمناً المبادرات التي تنطلق من العاصمة أبوظبي برعاية قيادتنا الرشيدة، سيراً على نهج القائد المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه، والتي تستهدف ترسيخ التعايش وإشاعة السلام والمودة بين الشعوب والتي كان لها كبير الأثر على تقوية أواصر الترابط بين الشعوب والتقارب الإيجابي والعمل المشترك ليكون العالم آمناً.
بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها طالب من مشروع «الحناجر المواطنة»، تلتها كلمة «الهيئة» بهذه المناسبة قدمها طالب محمد الشحي، المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، ثم ألقت الواعظة الدكتورة مريم الشحي، كلمة بعنوان «النبيُّ صلى الله عليه وسلم مُلهِم الشَّباب»، ومن إدارة البحوث، قدمت الأستاذة شيخة الشامسي قراءة في كتاب «محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم»، وهو من إصدارات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.
تخلل الاحتفال إطلاق الدروس العلمية في السيرة النبوية في دورتها المقبلة، وكذلك تم عرض مقطع مصوَّر لقصيدة شعرية باللغة العربية الفصحى «في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم»، واختتم الحفل بالدعاء من طلبة مراكز تحفيظ القرآن الكريم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©