الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مجلس المزارعين يناقش تسويق المنتجات الزراعية

مريم المهيري مترئسة الاجتماع (من المصدر)
26 سبتمبر 2023 01:04

دبي (الاتحاد)

ترأست معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، الاجتماع السابع لمجلس المزارعين؛ بهدف مناقشة سبل تعزيز تسويق المنتجات الزراعية المحلية في أسواق الدولة، ودعم استدامة القطاع الزراعي، مع بدء الموسم الزراعي الجديد في الإمارات. شهد الاجتماع الذي انعقد في إمارة رأس الخيمة، حضور المهندس محمد موسى الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي في وزارة التغير المناخي والبيئة، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء المجلس المؤلف من عدد من المسؤولين ومديري المناطق والمزارعين، وعدد من ممثلي فريق «سوق منبت»، المبادرة المشتركة بين شركة أرادَ، ووزارة التغيّر المناخي والبيئة لصالح عرض المنتجات الزراعية للمزارعين الإماراتيين.
وأكدت معالي مريم المهيري، في كلمتها خلال الاجتماع، أهمية تعزيز استدامة المزارع الوطنية، وزيادة تنافسية منتجاتها الزراعية في أسواق الإمارات، ودعم المزارعين على المستويات كافة، قائلة «سنظل نعمل من خلال هذا المجلس على تقديم كل سبل الدعم للمزارع الوطنية والمزارعين المواطنين، حتى نتمكن من الوصول لقطاع زراعي وطني قوي منافس، بما يسهم في زيادة الإنتاج الزراعي ويقلل من فجوة استيراد المنتجات من الخارج».
وتابعت معاليها: «نعيش الآن مرحلة مهمة مع اقتراب انطلاق مؤتمر الأطراف COP28 في دبي في نوفمبر المقبل. نحن بحاجة إلى إبراز نموذج دولة الإمارات في تعزيز أمنها الغذائي باستخدام نظم زراعية وغذائية مستدامة. وبدورنا نعمل بالتعاون معكم على تطوير قطاع زراعي منتج ومستدام، من خلال دعم المزارع بتكنولوجيا الزراعة الحديثة وتبني أنماط وحلول زراعية مستدامة، وذكية مناخياً».
وأضافت: «كلي ثقة في الجهود الوطنية المخلصة لمجلس المزارعين، وبأننا سنتمكن معاً، ومع شركائنا، والجهات المعنية في الدولة، من القطاعين الحكومي والخاص، من تعزيز أمننا الغذائي وبناء قطاع زراعي مستدام يسهم أيضاً في جهود العمل المناخي لدولة الإمارات».

القطاع الزراعي
تم خلال الاجتماع السابع لمجلس المزارعين، التعرف على آخر المستجدات المتعلقة بالقطاع الزراعي الوطني وخطط تسويق المنتجات الزراعية، حيث تم الاطلاع على ما تحقق من تنفيذ توصيات الاجتماع الأخير للمجلس، فيما يتعلق بجهود دعم المزارعين خلال العام الجاري، وإطلاق دليل مواد ومستلزمات الإنتاج الزراعي لعام 2023 على بوابة الوزارة وفي النظام الإلكتروني للدعم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©