الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية العين تنفذ حملة توعوية للمحافظة على المظهر العام في الأحياء السكنية

بلدية العين تنفذ حملة توعوية للمحافظة على المظهر العام في الأحياء السكنية
29 مايو 2023 15:58

 أطلقت بلدية مدينة العين حملة توعوية للمحافظة على المظهر العام في الأحياء السكنية، تستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل، وتغطي أكثر من 25 منطقة في المدينة.

وتهدف الحملة التي تنفذها البلدية بالتعاون مع شركة أبوظبي لإدارة النفايات" تدوير"، والشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي، إلى توعية الأهالي والعمالة المساعدة في المنازل بأهمية وضرورة الحد من المشوهات، والاستخدام الأمثل للمرافق العامة، وكذلك تعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل بين البلدية وكافة فئات وشرائح المجتمع.

وقال أحمد الكويتي، مدير إدارة عمليات خدمات المجتمع في بلدية العين، إن تنفيذ الحملة يأتي في إطار سعي البلدية نحو تعزيز المشاركة المجتمعية من أجل تحقيق وتعزيز السلوكيات الإيجابية التي من شأنها حماية المظهر العام وتوفير متطلبات السكينة والصحة العامة لجميع أفراد المجتمع.

وأوضح أن عدد المستفيدين من الزيارات الميدانية التوعوية بلغ 1229، فيما تم رصد 582 منزلاً تم توعية سكانها بالحلول المقترحة للتقليل من الآثار السلبية الناتجة عن مشوهات المظهر العام، والمساهمة في العمل على الارتقاء بمظهر وجمال المناطق السكنية بهدف خلق بيئة صحية نظيفة، ونشر الثقافة المجتمعية السليمة بهذا الخصوص.

من جانبها أوضحت فاطمة الشامسي، رئيسة قسم التواصل المجتمعي في البلدية، أن الحملة شملت مناطق هيلي، والطوية ، وزاخر، ونعمة، ومنازف، والبصرة، وفلج هزاع، والمسعودي، والهير، والقوع، والوقن، والظاهرة، وبوكرية، والمقام، والبطين، وأبو سمرة، ورماح، والسلامات، والخرنة، والصاروج، ومزيد، والظاهر ، والساد، والعامرة، وشعاب الأشخر.

وقالت إن الحملة ركّزت على بعض المظاهر السلبية كالرمي العشوائي وكيفية الحد منها ومكافحتها، وتعريف الجمهور بأهمية المحافظة على المظهر العام للمدينة، والفوائد الإيجابية لاتباع سلوكيات حضارية في التعامل مع البيئة والمرافق العامة بالشكل الذي يحافظ على الصحة والسلامة العامة.

وتضمنت الحملة نشر سلسلة من الرسائل التوعوية عبر حسابات البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوة الأهالي إلى المساهمة في الحفاظ على المظهر العام للأحياء والمرافق والشوارع لبيئة سكنية سليمة وصحية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©