الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضمن الفارس الشهم2.. الهلال الأحمر يوزع طروداً غذائية وملابس في اللاذقية

جانب من عملية توزيع الطرود الغذائية والملابس في اللاذقية
12 مايو 2023 16:27

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي طرودا غذائية وملابس على أكثر من 500 عامل نظافة في محافظة اللاذقية السورية وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 2" التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع.
جاء ذلك في إطار مبادرة "لم ننساكم" الإنسانية التي نفذت بالتعاون مع مجلس محافظة اللاذقية والجهات المحلية السورية تقديراً للجهود التي يبذلها عمال النظافة، وفي إطار جهود الإمارات الإنسانية والإغاثية المتواصلة للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة بعد زلزال 6 فبراير الماضي والوقوف إلى جانب الأشقاء السوريين في ظروفهم الراهنة.
وأوضح محمد خميس الكعبي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا أن عمال النظافة كان لهم الدور الأكبر منذ وقوع الزلزال في سوريا في مساندة ودعم الجهات المعنية من أجل إزالة مخلفات وركام الزلزال من المناطق المنكوبة. لذا، تم استهدافهم وتقديم الدعم لهم.
بدوره، أثنى الدكتور بلال السيد معاون مدير مديرية النظافة في محافظة اللاذقية السورية على جهود فرق الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري والمبادرات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام والتي تشرف عليها عملية "الفارس الشهم 2" من أجل التخفيف من معاناة الأسر السورية بجميع فئاتها المختلفة.
وتواصل دولة الإمارات جهودها دعماً للأشقاء في سوريا خلال مرحلة التعافي وإعادة التأهيل وذلك عبر توفير المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية بشكل مستمر والوقوف على احتياجات القطاعات المختلفة، ضمن عدة محاور تستهدف الدعم النفسي والاجتماعي للتخفيف عنهم.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©