الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الصومال تشيد بدعم الإمارات لإغاثة المتضررين من موجات الجفاف

مساعدات إماراتية لدعم الأوضاع الإنسانية للمتضررين من الجفاف في الصومال(أرشيفية)
7 ديسمبر 2022 10:15

أشاد عبد الرحمن عبد الشكور المبعوث الخاص لرئيس جـمـهـوريـة الـصومال الـفـيدرالـية للشؤون الإنسانية والجفاف، بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لإغاثة المتضررين من موجات الجفاف التي تجتاح الصومال، موضحا أن الإمدادات الإماراتية تدفقت منذ بداية الأزمة على المناطق المنكوبة في مختلف الولايات الصومالية، خصوصا المناطق الأكثر تضررا من الجفاف.

وقال عبد الشكور:" كانت دولة الإمارات سباقة في تقديم الدعم اللازم للصومال في هذه الأزمة، وكانت أول دولة تستجيب للنداء الذي أطلقته الحكومة الصومالية لتقديم إغاثة عاجلة للمتأثرين من الجفاف في الصومال"، لافتا إلى أنها أقامت جسرا جويا لنقل الإمدادات، وقامت بإرسال باخرة تحمل أكثر من ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة لتوفير الاحتياجات لنحو 2.5 مليون شخص.
جاء ذلك على هامش المؤتمر الذي عقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وبرعاية مشتركة من جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وذلك على مستوى كبار المسؤولين من ممثلي المنظمات الإغاثية العربية ومنظمات وهيئات الأمم المتحدة المعنية بالعمل الإغاثي والإنساني لتنسيق خطط عملها وتحركاتها لمعالجة الوضع الغذائي المتفاقم في الصومال.

بدوره ثمن سعادة إلياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، جهود دولة الإمارات التي تبذلها لإغاثة ودعم المتضررين على مستوى العالم، ولا سيما الإمدادات التي سارعت بتقديمها للصومال عبر مؤسساتها الإغاثية والانسانية.
وأكد سعادته أنها ليست بغريبة على أبناء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي امتدت أياديه البيضاء لجميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن تقديم يد العون للمتضررين، والحرص على إرسال كل أشكال الإمدادات الغذائية والدوائية من القيم الراسخة للدولة منذ تأسيسها.

ووجه شكره إلى دولة الإمارات قيادة وشعبا على هذه الإمدادات، داعيا الله أن يديم على دولة الإمارات نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©