الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مزاينة رزين».. تحدٍ ومنافسة بين ملاك الإبل في أشواط الثنايا

الإبل الفائزة (من المصدر)
27 نوفمبر 2022 01:29

أبوظبي (وام)

سجلت مزاينة رزين، ثانية محطات مهرجان الظفرة في دورته الـ 16، تحدياً ومنافسة بين مُلاك الإبل في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي للفوز بالمراكز الأولى في الأشواط المخصصة للإبل من سن الثنايا ضمن اليوم السابع من المزاينة التي تقام بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
وتوجت اللجنة المنظمة لمزاينة رزين بمهرجان الظفرة الـ 16، الفائزين بالمراكز الأولى في 13 شوطاً للمحليات والمجاهيم من إبل أصحاب السمو الشيوخ (ثنايا - محليات، لقية وإيذعة - مجاهيم) والإبل الشرايا والتلاد والشركاء والمهجنات الأصايل.
حضر التتويج عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعبدالله بطي القبيسي، مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، وعدد من المسؤولين وكبار ملاك الإبل ومحبي المزاينات والمسابقات التراثية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأسفرت النتائج في شوط ثنايا الإبل أصحاب السمو الشيوخ - محليات، عن فوز «رمز» لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان بالمركز الأول، وفازت «الغزيل» لمالكها الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان بالمركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث «وعد» لمالكها الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، وحلت في المركز الرابع «اصيات» لمالكها الشيخ جاسم فيصل عبدالرحمن جاسم آل ثاني، وفي المركز الخامس «مصيحه» لمالكها الشيخ جاسم فيصل عبدالرحمن جاسم آل ثاني.
وأظهرت نتائج شوط ثنايا شرايا لأبناء القبائل (1) مجاهيم عن فوز «زوايد» لمالكها هداف عامر كرامه المنهالي من الإمارات بالمركز الأول، أما في شوط ثنايا شرايا لأبناء القبائل (2) مجاهيم ففازت بالمركز الأول «سليمة» لمالكها كرامه عامر كرامه سالم المنهالي من الإمارات.
وفازت بالمركز الأول في شوط ثنايا شرايا لأبناء القبائل (1)- محليات، «العنود» لمالكها سالم ناصر سالم صقر المنصوري من الإمارات، وعن شوط ثنايا شرايا لأبناء القبائل (2)- محليات، فازت بالمركز الأول «ارباح» لمالكها سالم ناصر سالم صقر المنصوري من الإمارات.
شوط ثنايا تلاد لأبناء القبائل
وحصدت المركز الأول في شوط ثنايا تلاد لأبناء القبائل (1) مجاهيم، «مسعوده» لمالكها محمد سالم كردوس عبيد العامري من الإمارات، وفي شوط ثنايا تلاد لأبناء القبائل (2) مجاهيم، نالت المركز الأول «مزيحه» لمالكها عيد حمود سالمين حميد المنصوري من الإمارات.
وسجلت النتائج في شوط ثنايا تلاد لأبناء القبائل (1) محليات، فوز «الشايبه» لمالكها علي سهيل منيف مطر منيف المنصوري من الإمارات بالمركز الأول، بينما فازت بالمركز الأول في شوط ثنايا تلاد لأبناء القبائل (2) محليات، «مصيحه» لمالكها حمدان مصبح عامر حويرب المنصوري من الإمارات.
وفي شوط ثنايا شرايا لأبناء القبائل مفتوح للشركاء - محليات، فازت «ظن» لمالكها عبدالله أحمد خليفة طوار الكواري من دولة قطر بالمركز الأول، أما في شوط ثنايا شرايا لأبناء القبائل مفتوح للشركاء - مجاهيم، فازت بالمركز الأول «الشيخة» لمالكها حمد عوض ناجي المنهالي من الإمارات، بينما فازت بالمركز الأول في شوط ثنايا المهجنات الأصايل «غياثي» لمالكها مبارك سلطان مبارك سعيد المنصوري من الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©