الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية
30 سبتمبر 2022 02:09

أبوظبي (الاتحاد)

جاءت الهوية الإعلامية لدولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى عالمياً في «مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية» للعام 2022 ضمن تقرير تصنيف قوة العلامة الوطنية للهويات الإعلامية للدول الصادر عن مؤسسة براند فاينانس العالمي، كما حققت دولة الإمارات تقدماً ملحوظاً في قيمة هويتها الإعلامية الوطنية عالمياً لتحتل المرتبة 17 عالمياً بقيمة اقتصادية تبلغ 773 مليار دولار.
وأكد سعيد محمد العطر، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، أن: «وجود دولة الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية للدول للعام 2022 يعكس رؤية قيادتنا الرشيدة في ترسيخ صورة عالمية للدولة تحظى بتقدير دولي غير مسبوق، بالإضافة إلى قدرة الإمارات في تحويل التحديات إلى فرص».

وقال العطر: «سمعة دولة الإمارات اليوم هي أحد أكبر الأصول الناعمة للدولة... وبفضل القيادة الرشيدة وصلت هذه السمعة لأفضل المراتب العالمية».
وأضاف رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات: «مؤسسة «براند فاينانس العالمية» قامت بتقييم أكثر من 100 دولة حول العالم، والإمارات من الدول القليلة التي حققت تقدماً كبيراً».
واحتلت الهوية الإعلامية الوطنية لدولة الإمارات المرتبة الـ 11 عالمياً في مؤشر القيمة الاقتصادية، وعززت الإمارات موقعها كأكثر العلامات الوطنية قيمةً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث بلغت قيمة العلامة الوطنية للدولة أكثر من 2.8 تريليون درهم (773 مليار دولار أميركي) وبنسبة نمو 3% مقارنة بالعام 2021، في حين جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بقيمة بلغت 770 مليار دولار أميركي.
وجاءت دولة الإمارات في المرتبة الـ 17 عالمياً والأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على المؤشر العام للتقرير، حيث قدمت أداءً مميزاً في مختلف المؤشرات الرئيسية التي تقيس محاور عدة تشمل أداء العلامة الوطنية وقوتها وقيمتها.
وفي مؤشر قوة الهوية الإعلامية الوطنية، نجحت دولة الإمارات في تعزيز مكانتها كأقوى علامة وطنية في الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل /76.7 من 100/، متبوعة بإسرائيل بمعدل /73.9 من 100/.
وقد أسهمت التصورات الإيجابية حول قطاعي الأعمال والتجارة في دولة الإمارات، لا سيما سهولة ممارسة الأعمال التجارية والاستقرار الاقتصادي، في تعزيز قوة العلامة الوطنية للهوية الإعلامية، وعلى صعيد العلاقات الدولية تنامت سمعة الإمارات الطيبة، وكذلك في قطاعات التعليم والعلوم.  
وتضافرت مجموعة كبيرة من العوامل في تحقيق الأداء المتميز للدولة والنمو الملحوظ في قيمة علامتها الوطنية للهوية الإعلامية، في مقدّمها الاستجابة القوية والسريعة لجائحة «كوفيد-19»، والتطوير المتواصل للسياسات والخطط الداعمة لمختلف القطاعات الاقتصادية، والنجاح الكبير الذي حققه معرض «إكسبو 2020 دبي».
وقد أسهم نجاح الإمارات في اجتذاب حجم كبير من التجارة والاستثمارات ومن السياح والمواهب مقارنة ببقية الدول في تحقيق هذا الإنجاز، كما أسهم الارتفاع في أسعار النفط في تعزيز تجارة الدولة النفطية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©