الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استعدادات نهائية لانطلاقة «الاتصال الدولي»

استعدادات نهائية لانطلاقة «الاتصال الدولي»
26 سبتمبر 2022 02:55

الشارقة (الاتحاد)

يشارك معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، في فعاليات «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022»، التي تنطلق في مركز «إكسبو الشارقة» يومي 28 و29 سبتمبر الجاري تحت شعار «تحديات وحلول»، بكلمة يسلط الضوء فيها على أهمية التوازن والاحترام الثقافي المتبادل بين الشعوب، والاستراتيجيات الاتصالية الأمثل لتعزيزه، في سبيل ترسيخ العلاقات الإنسانية وتحقيق النمو والازدهار في شتى المجالات.

  • مشاركون في فعاليات الدورة السابقة (من المصدر)
    مشاركون في فعاليات الدورة السابقة (من المصدر)

ويتطرق معاليه في خطاب ملهم بعنوان «ثقافات متوازنة.. علاقات متكافئة»، خلال اليوم الأول للمنتدى، الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إلى ماهية شركاء الحكومات في تصميم استراتيجيات التواصل وتنفيذها؛ بهدف تعزيز تفهم الاختلاف الثقافي واحترامه، كما يركز على أهمية التناغم بين الثقافات المختلفة، وفهم الآخر.
ويتناول معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان نموذج التعايش واحترام الثقافات القائم في دولة الإمارات، التي تحتضن أكثر من 200 جنسية على أرضها، مع نجاحها في الوقت ذاته بالحفاظ على توازن القيم، موضحاً الانعكاسات الإيجابية للتوازن الثقافي على الاقتصاد وجذب الاستثمارات الخارجية للدول، وخفض المنازعات في التعاملات التجارية. ويبين معاليه دور التوازن الثقافي في زمن الانفتاح والتواصل المباشر بين الشعوب والأمم لتعزيز العلاقات الإنسانية وترسيخ قيم التعاون والشراكة في إطار التنوع والاختلاف، بهدف بناء عالم مستقر لا تشوبه قيم الكراهية والتطرف.

  • طارق علاي خلال الجولة (من المصدر)
    طارق علاي خلال الجولة (من المصدر)

إلى ذلك، قال طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إن «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يجمع في دورة هذا العام أكبر عدد من الشركاء في تاريخه، والذين يقدمون رؤاهم لتطوير قطاع الاتصال الحكومي، من خلال تنظيم جلسات متخصصة لتدريب الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل في المجال الإعلامي، وإننا نتطلع من خلال هذه الشراكات إلى مزيد من النجاح، بما يحقق الأهداف التنموية لإمارة الشارقة». وتقام فعاليات الدورة الـ 11 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022، التي ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بدعم ورعاية 29 جهة ومؤسسة من القطاعين العام والخاص وجهات إعلامية ومعاهد تدريب، في تجسيد حيّ لمفهوم الشراكة المتكاملة الذي تتبناه إمارة الشارقة. وخلال تفقده الاستعدادات النهائية لانطلاقة الدورة الـ 11 للمنتدى في مركز «إكسبو الشارقة»، أمس، وجّه علاي الشكر للشركاء، مشيراً إلى أن الإنجازات الكبيرة التي حققها المنتدى على مدار الأعوام الماضية لم تكن ممكنة، لولا الدعم الكبير من هؤلاء الشركاء الذين كان لهم بالغ الأثر في تحقيق أهداف المنتدى وتطلعاته.
ومع ختام الجولة، وجه مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الدعوة للجمهور لحضور فعاليات الدورة الـ 11 من المنتدى، الذي يمثل فرصة لمختلف فئات المجتمع، للتعرف على أفضل ممارسات الاتصال الحكومي، والاستفادة مما سيتم طرحه في الفعاليات والورش لاكتشاف الحلول الفاعلة للتحديات التي تواجه المجتمعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©