الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تستعرض مبادراتها لشهر رمضان في برنامج «بلادنا أمانة»

شرطة أبوظبي تستعرض مبادراتها لشهر رمضان في برنامج «بلادنا أمانة»
8 ابريل 2022 16:35

 استعرضت شرطة أبوظبي في الحلقة الـ/14/ من برنامج «بلادنا أمانة» عبر أثير إذاعة أبوظبي FM«حملاتها ومبادراتها خلال شهر رمضان المبارك المجتمعية والأمنية ضمن استراتيجيتها لتعزيز الأمن والسلامة وإسعاد المجتمع بتوفير أرقى الخدمات. وتحدث المقدم سيف علي الجابري رئيس قسم توعية المجتمع بإدارة الشرطة المجتمعية عن أبرز المبادرات ممثلة في حملة النصب الهاتفي تحت شعار«خلك حذر»، وتستمر شهراً وتركز على التوعية بمخاطر المحتالين مع كثرة أساليبهم وتنوعها. وأشار إلى تنفيذ مبادرة للتوعية بظاهرة التسول.. داعياً إلى التبرع للجهات الخيرية بدلا من دفع الأموال للمتسولين، وتطرق إلى مبادرة المجالس المجتمعية، بالتعاون مع ديوان سمو ولي عهد أبوظبي ومن أبرز موضوعاتها أمن الأسرة والنصب الهاتفي والجرائم الإلكترونية ومكافحة المخدرات والتوعية المرورية في أبوظبي والعين والظفرة ومبادرة لتوعية وإرشاد العمالة بالتجمع في الأماكن الخاصة بهم ومبادرة إفطار صائم، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية لتوزيع وجبات إفطار صائم على الجمهور وغيرها.
 وذكر المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني بإدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة أن الإدارة تسعى لأن تكون الداعم الإعلامي لمختلف وسائل الإعلام ومواكبة الأحداث الأمنية وسرعة نقلها، لافتا إلى أبرز المبادرات بالتعاون مع القنوات المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية وشركاء شرطة أبوظبي من خلال بث برنامج توعوي بشكل يومي، ولعدة مرات خلال الشهر الكريم تحت مسمى»شهرنا طاعة والتزام» يتضمن نصائح توعوية مثل النصائح المرورية والمجتمعية والسلوكية والتعريف بالخدمات التي يتم تقديمها من مراكز الخدمة أو الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي. وأشار إلى أن الإدارة اختارت العنصر النسائي لتقديم هذه المبادرة بهدف تشجيع المرأة الإماراتية على التواجد في السلك الشرطي باعتبار المرأة جزءاً لا يتجزأ من كيان المجتمع ودورها الريادي في توعية الأجيال. واستعرضت موزة إبراهيم البلوشي الاختصاصية النفسية بمديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية بقطاع أمن المجتمع المبادرات الرمضانية للنزلاء في المؤسسات العقابية والإصلاحية عبر التعاون مع الشركاء الداعمين لتوفير الدعم المالي اللازم للفئات المستحقة من النزلاء وأسرهم.
 وقدمت الشكر لصندوق الفرج لجهوده في سداد الالتزامات المالية للنزلاء المعسرين وتلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والتي تكفلت بتوزيع المير الرمضاني على أسر النزلاء المحتاجة، ومبادرة حياة للرعاية اللاحقة المختصة برعاية أسر النزلاء المفرج عنهم، وأشادت بالتعاون المستمر مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في هذا الجانب على مدار العام. 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©