السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعزيز الابتكار في قطاع المرافق بأبوظبي

سعيد السويدي ووقار أحمد خلال التوقيع (من المصدر)
7 ابريل 2022 01:46

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى الشركات التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، مذكرة تفاهم مع جامعة أبوظبي لتبني الحلول التقنية والمجتمعية والبيئية ضمن قطاع الطاقة، والاستفادة من الفرص التي توفرها، وذلك عبر الاستثمار في مجال البحث والتطوير من خلال برامج الإعداد والتدريب وتبادل المعرفة والخبرات. 
وقع مذكرة التفاهم في حرم جامعة أبوظبي الرئيسي سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع، والبروفيسور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي.
 وأكّد السويدي أهمية هذا التعاون قائلاً: «ينطوي التعاون مع الجهات الأكاديمية على الكثير من الفوائد المشتركة. لذلك، يسعدنا اليوم الإعلان عن التعاون المثمر مع جامعة أبوظبي لتوفير منظومة متكاملة من الفرص والإمكانات المتبادلة. ويسهم حرصنا الدائم على الاستثمار في مجالات البحث والتطوير، وتوفير الفرص الاستثنائية للكفاءات الشابة في دفع مسيرة النمو عبر كافة المجالات الرئيسة لقطاعنا، بما يضمن مستقبلاً أفضل للأجيال المقبلة في دولة الإمارات. ونطمح من خلال هذه الشراكة إلى تطويع ما نملكه من معرفة وخبرات لطرح وإعداد المبادرات المشتركة التي تسهم على المستوى الاستراتيجي في تطوير وتطبيق الحلول البيئية الفعّالة ضمن قطاع الطاقة».
ومن جانبه، قال البروفيسور وقار أحمد «نتطلع من خلال هذا التعاون إلى إعداد إطار عمل مشترك يهدف إلى تعزيز قدراتنا في مجال الأبحاث البيئية. ولا شكّ في أنّ هذا النوع من الشراكات يمكننا من تقديم مجموعة غنية من فرص التدريب النظري والتطبيقي لطلابنا، بما يسهم في تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح والتقدم في سوق العمل التنافسي اليوم».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©