الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مجتمعية شرطة أبوظبي»: 24975680 مستفيداً من الأنشطة في 2021

«مجتمعية شرطة أبوظبي»: 24975680 مستفيداً من الأنشطة في 2021
30 مارس 2022 01:27

أبوظبي (الاتحاد)

استفاد 24975680 شخصاً من فعاليات وأنشطة إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي، خلال العام 2021، وعملت الإدارة على تقديم خدمات متميزة للجمهور، وفق أفضل الممارسات المتطورة، وحث المواطنين والمقيمين للمشاركة مع الشرطة لمواجهة الجريمة ومكافحتها والوقاية منها، من خلال إقامة المجالس المجتمعية وبرنامج «كلنا شرطة»، إلى جانب الحملات التوعوية والمشاركات المجتمعية وغيرها.

  • حمود سعيد العفاري
    حمود سعيد العفاري

وأشاد العميد دكتور حمود سعيد العفاري، مدير إدارة الشرطة المجتمعية، بدعم القيادة الشرطية بتسخير الإمكانات كافة لتعزيز الأداء الشرطي، حفاظاً على ما حققته شرطة أبوظبي في مسيرة التطوير والتحديث، والارتقاء بمستوى العمل ضمن جهود تكاملية لنشر الأمن والأمان والطمأنينة في المجتمع. 
ولفت إلى نجاح برنامج «كلنا شرطة» الذي يحظى بدعم القيادات الشرطية لما له من دور فعال في الحفاظ على الأمن وتعزيز روح المسؤولية المشتركة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن عدد المسجلين به بلغ 57351 عضواً. وأضاف أن البرنامج يعمل على تعميق الوعي الأمني لدى المشاركين فيه دعماً للجهود الرامية للوقاية من الجريمة، كأولوية أساسية من أولويات شرطة أبوظبي، وتأكيد قيم التعايش السلمي والتسامح بين أفراد المجتمع، وتحقيق مزيد من الارتقاء بالأداء الأمني وجودة الخدمات لتبقى أبوظبي واحة للأمن والأمان والمدينة الأكثر أماناً على مستوى العالم. وأشاد بالتفاعل الكبير من مختلف الجاليات مع أهدافه في ترسيخ قيم العمل التطوعي، والتعايش السلمي بين مختلف فئات المجتمع، مؤكداً حرص أعضاء البرنامج على تحمل مسؤولياتهم تجاه أمن مجتمعهم وإدراكهم التام بأنهم المساند الأساسي لرجل الأمن في الميدان، من أجل مجتمع أكثر أمناً واستقراراً.

  • أعمال تطوعية متنوعة خلال الفعاليات
    أعمال تطوعية متنوعة خلال الفعاليات

«163275» ساعة تطوعية لـ«كلنا شرطة» خلال 2021
نفذ أعضاء كلنا شرطة نحو «163275» ساعة ميدانية تطوعية لتأمين وخدمة الجمهور في المراكز التجارية والفعاليات والأنشطة المختلفة في إمارة أبوظبي، خلال عام 2021.
وتحرص شرطة أبوظبي على دعم ومساندة أعضاء كلنا شرطة في مهامهم وفق الآليات والإجراءات المنظمة وتحفيز الجمهور على العمل التطوعي الهادف لخدمة وإسعاد المجتمع، من منطلق إيمانها بأهمية التطوع كقيمة إنسانية وخدمية، والتي تركز على الارتقاء بمجتمع إمارة أبوظبي ليصبح شريكاً أساسياً في الحفاظ على الأمن والأمان.
وعمل متطوعو «كلنا شرطة» بتفانٍ واجتهاد في مختلف الفعاليات التي شاركوا بها على مدار العام عبر تقديم النصائح والإرشادات حول أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من «كوفيد-19»، وتقديم خدمات الدعم والإسناد والوجود الأمني لخدمة أفراد المجتمع، إلى جانب تنظيم وتسهيل حركة الدخول وخروج الجمهور من مواقع الفعاليات بسهولة ودعم الجهات المشاركة.

  • تفاعل إيجابي مع الفعاليات كافة في الإمارة
    تفاعل إيجابي مع الفعاليات كافة في الإمارة

تأهيل 5056 عضواً جديداً في «كلنا شرطة»
استفاد «5056» من المتدربين المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي من «18» ورشة تدريبية لتأهيل الأعضاء الجدد ببرنامج «كلنا شرطة»، تؤهلهم على العمل بروح الفريق الواحد لمساعدة رجال الشرطة في تنفيذ مهامهم وواجباتهم.
وأكدت إدارة الشرطة المجتمعية في شرطة أبوظبي اهتمامها برفع كفاءة أعضاء «كلنا شرطة» من خلال التدريبات وتنمية المهارات في مختلف المجالات الشرطية، وزيادة الحس الأمني ضمن خططها التطويرية في تكريس معايير الريادة والجودة الشاملة بمجالات العمل الشرطي.
وركزت الورش التدريبية على محاور عدة، منها زيادة الحس الأمني لدى الأعضاء الجدد، وتعريفهم بالمجالات الشرطية المجتمعية، وتقنية المعلومات وآلية البلاغات، وكيفية التسجيل في الأعمال التطوعية.
ويتحلى أعضاء كلنا شرطة بإحساسهم العالي بالمسؤولية والواجب، والمبادرة إلى تقديم العون والمساعدة للأجهزة الأمنية والتي تعزز من عامل سرعة الاستجابة لمواجهة الحالات الطارئة.
وشهد البرنامج إقبالاً كبيراً من مختلف فئات المجتمع والجاليات المقيمة، ونجح في تحقيق التفاعل الإيجابي في تحقيق أهدافه، وأسهم بدور كبير في تعزيز وعي وإدراك المشاركين بأهمية العمل لحماية أمن المجتمع ووقايته من الجريمة بأشكالها المختلفة.
جدير بالذكر أن برنامج «كلنا شرطة» يفتح الباب أمام جميع أفراد مجتمع إمارة أبوظبي من مختلف الجنسيات ممن يجدون في أنفسهم الكفاءة والمقدرة للانضمام إلى عضويته، والإسهام في الحفاظ على أمن وأمان مجتمعاتهم المحلية وأحيائهم السكنية، وبالتالي الحفاظ على مكتسبات الإمارة.

«2486» مشاركة و21 برنامجاً لتوعية المجتمع
نفذت إدارة الشرطة المجتمعية في العام الماضي 21 برنامجاً وحملة توعية في مختلف الموضوعات، استفاد منها 2609974 شخصاً، كما بلغت عدد الزيارات والمشاركات التوعوية 2486 مشاركة، بإجمالي مستفيدين بلغ 1471471 واستفاد 128248 شخصاً من الرسائل النصية التي بلغ عددها 26 رسالة.
ويحرص قسم توعية المجتمع بإدارة الشرطة المجتمعية على تنويع وسائل التوعية المقدمة للجمهور، من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة المختلفة، وتنفيذ البرامج والحملات التوعوية والزيارات، إلى جانب إرسال الرسائل النصية، وذلك في إطار الحرص على تعميق الشعور بالأمن والطمأنينة لدى أفراد المجتمع والمشاركة في توعيتهم.
ويعمل القسم على إعداد برامج توعية وبناء علاقات متبادلة مع الشركاء والجاليات الأجنبية في المناطق الجغرافية، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة والفعاليات الاجتماعية، بالتنسيق مع الأقسام الجغرافية، وإعداد البرامج التوعوية الموجهة إلى مختلف الفئات، بما يسهم في خدمة المجتمع والوقاية من الجريمة.

22841 زائراً استقبلتهم مراكز الخدمة المجتمعية خلال عام
استقبلت مراكز الخدمة المجتمعية بإدارة الشرطة المجتمعية 22841 زائراً العام الماضي، كما نفذت 105 محاضرات للعمال في الأحياء السكنية، استفاد منها 44364 زائراً، وعقدت 3 برامج توعية استفاد منها 814 شخصاً، ومبادرة مجتمعية استفاد منها 107 أشخاص، واستفاد 462 من 4 فعاليات وأنشطة متنوعة.
وتسهم مراكز الشرطة المجتمعية بدور ريادي في تعزيز ثقة أفراد المجتمع بجهاز الشرطة، وترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية، في المحافظة على الأمن والتعامل مع المشكلات الاجتماعية وحلها.
وتقدم المراكز خدمات تركز على إيجاد الحلول المناسبة لمشكلات المجتمع ونشر الثقافة الأمنية والوعي الاجتماعي وإيجاد بيئة مناسبة للترويح عن النفس لأفراد الأسرة، كالملاعب الرياضية وحدائق الأطفال، وتقديم خدمات اجتماعية ورياضية وثقافية لسكان المناطق تعمل على استثمار أوقات الشباب بما هو مفيد ونافع وتنمية المهارات والإبداعات لديهم، ترسيخاً لمفهوم الانتماء الوطني وتعزيز الثقة بين أفراد المجتمع وجهاز الشرطة، إلى جانب المجالس المجتمعية المخصصة للتواصل مع الأهالي ومعرفة احتياجاتهم وتلبيتها.
وتمثل المراكز معياراً غير تقليدي للعمل الشرطي، لقياس رضا المتعاملين وجودة الخدمات المقدمة للمجتمع، تحقيقاً لرؤية ورسالة شرطة أبوظبي في نشر الأمن والأمان والطمأنينة بالمجتمع، حيث تعد حلقة وصل مهمة بين قاطني الأحياء السكنية والأجهزة الشرطية، وصولاً إلى مجتمع أكثر استقراراً وأمناً.

23 مجلساً بالشرطة المجتمعية 
استفاد 18678 شخصاً من 23 مجلساً نظمته إدارة الشرطة المجتمعية، بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي في عام 2021 نظمها فرع المسؤولية المجتمعية لتعزيز التواصل البناء مع أبناء المجتمع، وتعميق الشراكة المجتمعية، وترسيخ المواطنة الإيجابية ومعاني الولاء والانتماء للوطن.
وأسهمت المجالس في الارتقاء بالثقافة الأمنية للأفراد ودورهم في مكافحة الجريمة وتحقيق العدالة، وتعريفهم بالخدمات الشرطية وكيفية الاستفادة منها.
وشارك فيها متحدثون من مختلف إدارات شرطة أبوظبي إلى جانب متحدثين من جهات أخرى، ناقشوا خلالها موضوعات اجتماعية وأمنية، تهم مختلف شرائح المجتمع، مثل «النزاهة الوظيفية»، والمواطنة الإيجابية وغيرها، كما نظم فرع المسؤولية المجتمعية في العام الماضي، 756 برنامجاً للمسؤولية المجتمعية، استفاد منها 44766 شخصاً.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©