الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«معاً» تدعو لتبني ثقافة وقواعد الادخار

منصة الابتكار الاجتماعي «أخذ وعطاء» (من المصدر)
29 مارس 2022 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

 نظمت منصة الابتكار الاجتماعي «أخذ وعطاء» من هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» ورشة عمل تفاعلية، سلطت الضوء على موضوع الثقافة المالية لدى الكبار والصغار، بهدف تزويد المشاركين بمعارف أساسية حول الادخار منذ عمر مبكر، وكيفية تحقيق الاستقلال المالي.
وتعتبر «أخذ وعطاء» منصة مبتكرة أطلقتها هيئة «معاً»، لإتاحة الفرصة أمام الجميع لمشاركة الأفكار والقصص الملهمة، لإلهامهم وفتح قنوات اتصال جديدة تعزز من التعاون البناء في المجتمع.
وبدأت ورشة العمل بكلمة رئيسية قدمها كريم رفاعي، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج لدى معهد لندن للصيرفة والتمويل، والذي عمل على مدار العشرين عاماً الماضية مع أبرز الشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات المالية في منطقة الخليج العربي، حيث أشار إلى أن إيجاد الطريق نحو الاستقلال المالي قد يكون صعباً في البداية، إلّا أنه في نهاية المطاف هو أمر مجدي للغاية.
وأضاف، أن تعليم الأطفال كيف تتحرك الأموال هو أمر في غاية الأهمية، حيث تسهم في إعدادهم وزيادة وعيهم من عمر مبكر وهو أمر في غاية الأهمية، نظراً لكونها تمنحهم المعرفة والمهارات التي ستمكنهم من اتخاذ القرارات المالية الصحيحة في المستقبل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©