الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الثقافي البريطاني» في الإمارات يكرّم رواد البيئة من الشباب

المكرمون في صورة جماعية (من المصدر)
26 مارس 2022 00:47

دبي (الاتحاد)

كرّم المجلس الثقافي البريطاني في الإمارات، في ختام فعاليات برنامج رواد البيئة مؤخراً، الطلاب المشاركين الذين نجحوا في تصميم مشاريع تسهم في دعم جهود الاستدامة بالدولة وتطبيقها ضمن مجتمعاتهم المحلية.
وشهد البرنامج، الذي انطلق في أكتوبر 2021 بعد انتهاء فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ، مشاركة 50 طالباً من مختلف أنحاء الإمارات لتصميم أربع مبادرات اجتماعية تساهم في الحد من التحديات البيئية والمناخية التي تواجهها الدولة، خلال ورشة عمل استمرت لأسبوعٍ واحد ساهمت أيضاً في تعزيز مهارات القيادة والعمل الجماعي عند الطلاب.
وتهدف هذه المشاريع إلى إحداث تأثير إيجابي على المستوى المحلي، حيث استعرضت الفرق الأربعة مشاريعها ضمن فعالية مخصصة أمام لجنة التحكيم المؤلفة من: عايدة سالامانكا، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في الإمارات، والدكتور مثنى غني عبد الرزاق، رئيس الجامعة الأميركية في الإمارات.
وألقت سالامانكا كلمة افتتاحية عبّرت فيها عن أهمية تعزيز العمل المناخي بين صفوف الشباب الإماراتي وسلطت الضوء على التزام الدولة بمعالجة القضايا البيئية من خلال تثقيف الطلاب في الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©