الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وضعها مؤتمر نظمته جامعة الإمارات.. حلول للتحديات المستقبلية في إدارة المياه

وضعها مؤتمر نظمته جامعة الإمارات.. حلول للتحديات المستقبلية في إدارة المياه
26 مارس 2022 00:47

دبي (الاتحاد)

نظّم المركز الوطني للمياه والطاقة بجامعة الإمارات العربية المتحدة وتحت رعاية معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحية ومعالي ديفيد سبيرز، وزير البيئة والمياه في جنوب أستراليا، المؤتمر الدولي «إدارة واستدامة مصادر المياه- الحلول في المناطق الجافة» في الفترة من 22 حتى 24 مارس 2022 بالتعاون مع جناح أستراليا ومعهد جنوب أستراليا لأبحاث المياه في «إكسبو 2020 دبي»، بحضور معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، ومعالي بدران عبدالرحمن العمر، رئيس جامعة الملك سعود، ومعالي سوزان كلوز، وزيرة البيئة والمياه بجنوب أستراليا، والسفير جيمي إيزبيستر، سفير أستراليا للبيئة، ونخبة من الباحثين والمختصين والمتخصصين في مجال المياه من داخل وخارج الدولة.
وأكد معالي زكي أنور نسيبة «أن المؤتمر يتماشى أيضاً مع المبادئ الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة من أجل التنمية المستقبلية. كما يتناول هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للمياه النظيفة والصرف الصحي. لا سيما وأنه من دون كميات كافية من المياه العالية الجودة، قد لا نتمكن من تحقيق تأمين الإمدادات الغذائية، حيث يجتمع اليوم ممثلون من خمسة وخمسين دولة، يمثلون القارات الخمس لمناقشة موضوع حيوي للتنمية المستدامة وازدهار البشرية في المستقبل، مشيراً إلى أن حقيقة التنوع والانتشار الدولي للدول الممثلة في هذا المؤتمر توضح أن الإدارة الفعالة لمصادر المياه هي مصدر قلق عالمي وتحدي مشترك.
وأكد الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي، ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يأتي تماشياً مع رؤية الجامعة لدعم التنمية وأولويات دولة الإمارات، وانسجاماً مع أجندة دولة الإمارات للعلوم المتقدمة 2031 واستراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات للعام 2036، حيث يمثل هذا المؤتمر منصة مهمة لتبادل الأفكار الجديدة وتقديمها وإدخال تقنيات مبتكرة وممارسات غير تقليدية من شأنها تحسين مستقبل إدارة المياه واستدامتها في المناطق القاحلة وشبه القاحلة حول العالم. كما سيساعد المؤتمر في اكتشاف الحلول المناسبة للتحديات المستقبلية في مجال إدارة الموارد المائية واستدامتها».
وأوضح الدكتور محسن شريف، مدير المركز الوطني للمياه والطاقة، أن برنامج المؤتمر يتضمن 6 ورش عمل تفاعلية إضافة إلى 132 عرضًا تقديمياً رئيسياً وشفهياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©