الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صقر غباش ورئيس «النواب الأردني» يبحثان العلاقات البرلمانية

صقر غباش خلال مباحثاته مع عبد الكريم الدغمي (من المصدر)
14 مارس 2022 00:39

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع معالي عبد الكريم الدغمي رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية، أمس في مقر المجلس بأبوظبي والذي يقوم بزيارة لدولة الإمارات بدعوة رسمية من المجلس، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بما يواكب العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والأردن والتي تصب لصالح الشعبين الشقيقين.
وجرى بحث مختلف أوجه التعاون القائم بين الإمارات والأردن في مختلف المجالات، بما يحقق رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين ويعكس علاقات الأخوة والتعاون المتجذرة، والتي تأسست منذ أكثر من خمسة عقود وتمثل نموذجاً فريداً واستثنائياً.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأمن القومي العربي والتضامن العربي.
وأكد معالي صقر غباش عمق العلاقة الأخوية التي تجمع دولة الإمارات والأردن تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والتي بدأت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمغفور له الملك حسين بن طلال. 
وأكد معاليه أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين الشقيقين، لتوحيد الرؤى والمواقف حيال القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما أننا على أبواب المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في إندونيسيا، الذي ينعقد في ظل فترة في غاية الدقة يمر بها العالم أجمع. 
وأكد معالي عبد الكريم الدغمي، أن العلاقات بين دولة الإمارات والأردن، تعد نموذجاً إقليمياً بارزاً، وتستند إلى أواصر التاريخ المشترك والأهداف والرؤى الموحدة، حيث تجذرت هذه العلاقة خلال العقود الماضية، بفضل المتابعة الحثيثة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين.
 وكان معالي صقر غباش قد استقبل في مقر المجلس بأبوظبي معالي فرناند ايتجن رئيس مجلس النواب في دوقية لوكسمبورغ الكبرى والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة إلى الدولة.
وأشادا، خلال اللقاء، بما وصلت له علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.
وتناول اللقاء بحث التعاون الثنائي، والتأكيد على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية.
وأكد معالي صقر غباش أوجه التعاون القائم بين دولة الإمارات ودوقية لوكسمبورغ في مختلف المجالات، لاسيما الطاقة النظيفة، كما أطلع معاليه الضيف على ما تحقق للمرأة في الإمارات، مشيداً بمشاركة لوكسمبورغ في «إكسبو».
وأكد معالي فرناند ايتجن عمق العلاقات بين دولة الإمارات ودوقية لوكسمبورغ، مشيداً بالنهضة الحضارية والتطور الهائل الذي تشهده دولة الإمارات، وأثنى على نجاح الدولة في تنظيم واستضافة «إكسبو 2020 دبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©