الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي الخيرية» تنفق 500 مليون درهم خلال 7 سنوات

«دبي الخيرية» تنفق 500 مليون درهم خلال 7 سنوات
9 مارس 2022 17:23

سامي عبد الرؤوف (دبي)
أطلقت جمعية دبي الخيرية حملتها الرمضانية الموسمية، مستهدفة تحقيق إيرادات من التبرعات وزكاة المال بنحو 160 مليون درهم، منها 80 مليوناً لبناء المساجد، و20 أخرى لحفر آبار المياه، و35 مليوناً زكاة مال، إضافة إلى مشاريع أخرى صحية وتعليمية وتنموية.
وأعلنت الجمعية، عن مبادرة (صندوق دعم الأسر المتعففة) بالشراكة مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر لتقديم الدعم المادي والتمكين لأبناء تلك الأسر، كما أعلنت عن مبادرة «المظلة التأمينية» لخدمة المرضى ذوي الدخل المحدود، وذلك بالتنسيق والتعاون مع شركة المظلة للتأمين الصحي. 
وكشفت الجمعية عن صرفها نحو نصف مليار درهم على نحو 122 ألف مشروع خلال السنوات السبع الماضية منذ عام 2015 وحتى 2021.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية أمس، في المركز الإعلامي لإكسبو دبي، برئاسة خالد محمد العلماء أمين السر العام للجمعية. 
ووقع خالد محمد العلماء، أمين السر العام للجمعية، مذكرة تفاهم مع الدكتور خالد آل ثاني، نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، لدعم مبادرة (صندوق دعم الأسر المتعففة)، حيث منحت المؤسسة قطعة أرض للجمعية، لبناء وقف يعود ريعه على المواطنين المستفيدين من صندوق دعم الأسر المتعففة، الذي سيتولى تأهيل وتميكن الأسر المواطنة المستفيدة لدخول سوق العمل. 
كما وقع خالد محمد العلماء أمين السر العام للجمعية، مذكرة تفاهم مع الدكتورة أسماء الشريف، نائب الرئيس التنفيذي لشركة المظلة للتأمين الصحي، بحيث تتولى الشركة توفير العلاج اللازم للحالات المرضية المحولة لها من الجمعية، على أن يكون هناك تخفيض يتراوح بين 20 و30% من التكلفة الإجمالية لعلاج كل حالة. 
وقال خالد العلماء، أمين سر الجمعية، في المؤتمر الصحفي، للإعلان عن الجملة الرمضانية وتوقيع مذكرتي التفاهم: إن «الجمعية ستخصص 60% من حصيلة حملتها الرمضانية للإنفاق خارج الدولة، بينما 40% سيتم صرفه داخل الدولة».
وأكد أن الحملة التي ستمتد حتى منتصف يوليو المقبل، تستهدف بناء جسور التواصل مع المجتمع المعطاء وتعزيز مجالات الشراكة مع قطاعاته المختلفة لدعم الجهود جمعية داخل الدولة وخارجها والخارج، بما يسهم في تعزيز تطلعاتها في ترسيخ مظلة المستفيدين من خدماتها، وزيادة مجالاتها من البذل، وتوفير الرعاية الأكبر للشرائح الضعيفة وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة وإحداث نقلة نوعية في برامجها والانتقال بها إلى آفاق أكثر إثراء في تحسين الحياة والحد من وطأة المعاناة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©