الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يشهد جانباً من منتدى دبي الصحي

محمد بن راشد خلالا زيارته لمنتدى دبي الصحي
2 مارس 2022 15:19

سامي عبدالرؤوف ( دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، اليوم (الأربعاء) جانباً من فعاليات اليوم الأول لأعمال الدورة الرابعة لمنتدى دبي الصحي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، ومعالي عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي. 
واطلع سموه على أحدث التقنيات العالمية والأجهزة الطبية المتقدمة التي عرضتها الجهات الصحية والحكومية والقطاع الصحي الخاص، ضمن المعرض المصاحب لمنتدى دبي الصحي، حيث استمع سموه إلى شرح عن أحدث الابتكارات العالمية للرعاية الصحية التي تستضيفها دبي ضمن المنتدى. 
واطلع حضور المنتدى، في اليوم الأول على النموذج الفريد الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم، للتصدي لجائحة كوفيد-19، ومناقشة تجربة الدولة الناجحة في التعامل مع فيروس كورونا، واستيعاب تطوراته، وصولاً إلى مرحلة التعافي.
ويشارك في المنتدى، قادة وكبار مسؤولي المؤسسات الصحية داخل الدولة وخارجها، وحشد كبير من صناع القرار والعلماء والأطباء والمخططين الذي يمثلون مختلف بلاد العالم، إلى جانب مشاركة مجموعة رائدة من كبرى الشركات المنتجة للتقنيات والحلول الذكية الطبية.
يستهدف المنتدى بأجندة أعماله المتنوعة والمتكاملة، حضور حشد كبير آخر من المسؤولين والمختصين والعاملين في مجالات الرفاهية والرعاية الصحية ومراقبة الجودة والاستشارات والأبحاث، وتطوير الأعمال، فضلاً عن الصيادلة والفنيين الصحيين، وطلبة الطب.
ويُعد المنتدى – الذي يواصل نجاحاته دورة بعد أخرى- أحد أهم التظاهرات العلمية والطبية والتقنية المتخصصة في العالم، وأحد المنصات الدولية التفاعلية، التي يجتمع فيها كبار المتخصصين، حول أهم القضايا الصحية، وما يتصل بها من إشكاليات ومستجدات، وما يرتبط بها من تطلعات مستقبلية، فضلاً عن كونه ساحة عرض مفتوحة لأفضل الشركات الدولية المنتجة للتجهيزات والوسائل الطبية الحديثة والمبتكرة.
تمتد أعمال المنتدى والمعرض المصاحب له، وسط زخم من المحاضرات والندوات وورش التدريب، والجلسات المفتوحة والمناقشات، التي سترتكز على مجموعة مهمة من الموضوعات، في مقدمتها: الصحة الرقمية، والجينوم، وطب الفضاء، والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، والرعاية القائمة على القيمة، واقتصاديات الصحة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©