الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«خيرية زايد» تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

«خيرية زايد» تحتفي باليوم العالمي للغة العربية
26 فبراير 2022 02:32

أبوظبي (وام)

أشاد حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، بالجهود العلمية التي تقوم بها الدولة لتعزيز اللغة العربية والمحافظة عليها، والاهتمام بتعليمها للأجيال الصاعدة، مشيراً إلى دور هيئة أبوظبي للغة العربية لعملها المستدام على إصدار الكتب وإعداد الندوات والفعاليات المختلفة التي تؤكد هوية الدولة.
ونوه العامري في تصريح بمناسبة احتفال المؤسسة باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الأول من مارس من كل عام إلى «اهتمام المؤسسة وفق نظامها الأساسي بتشجيع العلم والعلماء، خاصة من أهل الاختصاص الذين سطروا كتبهم بهذه اللغة القيمة اللسان العربي المبين، كما جاء ذكرها في القرآن الكريم».
وأضاف: «أصدرت المؤسسة في هذا الإطار كتابها القيم (معجم زايد)، الذي بات من أهم المعاجم المعاصرة»، موضحاً أن اللغة العربية أتاحت الدخول إلى عالم زاخر بالتنوع بأشكاله وصوره، وأبدعت في مختلف الأشكال والأساليب الشفهية والمكتوبة والمرسومة بأشكال رسومها وخطوطها الفنية الرائعة.
وأكد أن المؤسسة تواصل دعمها لمراكز تعليم اللغة العربية، وإنشاء المعاهد والمدارس والكليات في العديد من عواصم العالم، ولعل كليات الأزهر الشريف لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها كانت من أهم المشروعات التي خرّجت آلاف الطلاب من مختلف أرجاء العالم لتدريس اللغة العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©