الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شواطئ رأس الخيمة أمان وجمال

شواطئ رأس الخيمة أمان وجمال
23 فبراير 2022 01:54

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

يتوجه العديد من الأهالي والمقيمين من داخل وخارج أمارة رأس الخيمة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، والاستفادة من بيئتها، مثل الشواطئ والبحار الممتدة على حدود الإمارة كشاطئ فلامينجو بيتش برأس الخيمة وشاطئ المعيريض، كورنيش الرمس وكورنيش القواسم، والتي تتميز برمالها الخلابة وأمواجها المتلألئة، والتي تم توزيع وتوفير الاحتياطات اللازمة للحفاظ على الصحة العامة وسلامة الجمهور.
وفي وقت سابق، قامت دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، بتخصيص وتوفير الأبراج الخاصة بالمراقبة، وتخصيص مسعفين لإنقاذ حياة مستخدمي ومرتادي شواطئ الإمارة، والتي من شأنها تقليل حوادث الغرق، خاصة فترة الصيف التي تكثر فيها الرحلات على الشواطئ. وأوضحت الدائرة أنها تدرس وبشكل دوري طلبات واحتياجات المقيمين والمواطنين، والتي تهدف منها إلى رفع مستوى الخدمات في الإمارة، حيث يتم وضع الأبراج والأعلام في أماكن متعددة في شواطئ الإمارة، ناهيك عن العمل على توفير مرافق للاستحمام في الشواطئ وحمامات وغيرها، من أجل خلق أجواء مريحة وممتعة لمرتادي الشواطئ بالإمارة.
وأجمع عدد من مرتادي شواطئ الإمارة عن جمال ونظافة وتنظيم الشواطئ والتزام مرتاديها بإجراءات السلامة والتقيد بشروط ومعايير السلامة، مؤكدين أن دائرة الخدمات قامت بتوفير منقذين للحفاظ على أرواح مستخدمي الشواطئ.
وقال المواطن سلطان الجهوري: إن الخدمات والتعديلات التي توفرها الجهات المتخصصة تسهم في زيادة عدد مرتادي الأماكن السياحية في الإمارة، والاستمتاع بالمنشآت السياحية والمناظر الطبيعية فيها، مؤكداً أن إمارة رأس الخيمة تزخر بمقومات السياحية الداخلية لما تتميز به من جبال وبحار وسهول وحدائق وشواطئ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©