الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صقر غباش: تعاون تاريخي بين الإمارات والعراق

صقر غباش ومحمد الحلبوسي خلال لقائهما في القاهرة أمس
19 فبراير 2022 01:41

القاهرة (الاتحاد)

التقي معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب في جمهوريه العراق، على هامش أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد في القاهرة، تحت عنوان «التضامن العربي».
حضر اللقاء وفد المجلس كل من: حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس، و ناصر محمد اليماحي وأحمد عبدالله الشحي وعائشة راشد ليتيم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
وفي بداية اللقاء رحب معالي صقر غباش برئيس مجلس النواب العراقي مثمناً مشاركته في المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، وأشاد بعمق علاقات التعاون التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين. و تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، مع التأكيد علي أهمية التعاون البرلماني بين المجلسين وتبادل الزيارات والخبرات بما يصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات، كما ناقش الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية. وأهمية تنسيق وتوحيد المواقف والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية من خلال الدبلوماسية البرلمانية.
من جانبه، أعرب محمد الحلبوسي عن خالص شكره لمعالي صقر غباش على حفاوة الاستقبال وعلي التنظيم المتميز للمؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز مختلف العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات في المجالات كافة، خاصة منها البرلمانية.
وأكد معالي محمد الحلبوسي عن إدانته للاعتداءات الإرهابية لميليشيات الحوثي على منشآت مدنية داخل دولة الإمارات، معرباً عن تأييده الكامل لدولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©