السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فوز حمد الرحومي وعفراء البسطي بجائزة التميز البرلماني العربي

فوز حمد الرحومي وعفراء البسطي بجائزة التميز البرلماني العربي
18 فبراير 2022 20:12

أبوظبي (الاتحاد)
كرم معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ضمن أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد الذي عقد في مدينة القاهرة، الفائزين بجائزة التميز البرلماني العربي، حيث فاز حمد أحمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس، بالجائزة عن فئة عضو البرلمان لعام 2021م، وفازت عفراء راشد البسطي، الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، بالجائزة عن فئة عضو البرلمان لعام 2019م، وذلك في إطار تكريم المتميزين من البرلمانيين العرب والإضاءة على منجزاتهم، والتعريف بجهودهم وأعمالهم البرلمانية المتميزة.
حضر حفل التكريم، معالي فوزية بنت عبدالله زينل، رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة، رئيسة الدورة الـ 33 للاتحاد البرلماني العربي، ورؤساء البرلمانات المشاركون في الاجتماعات.
كما حضر التكريم وفد الشعبة أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني العربي كل من ناصر محمد اليماحي، رئيس المجموعة، وعبيد خلفان السلامي، نائب رئيس المجموعة، وناعمة عبدالرحمن المنصوري، وعائشة راشد ليتيم، وأحمد عبدالله الشحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس.
وساهم حمد الرحومي الذي فاز في انتخابات عضوية المجلس الوطني الاتحادي على مدى ثلاثة فصول تشريعية، ومن خلال عضويته في لجان المجلس، ورئاسته لعدد منها، في مناقشات المجلس، كما عمل من خلال الشعبة البرلمانية في الفعاليات البرلمانية الخليجية والعربية والإسلامية، وشارك في العديد من المؤتمرات البرلمانية والمتخصصة.
وأكد أن هذا التكريم هو تقدير لدولة الإمارات وللمجلس الوطني الاتحادي ولجميع أعضاء المجلس الذين بذلوا جهوداً حثيثة في سبيل تحقيق العديد من الإنجازات الوطنية والعربية، مضيفاً أن منح جائزة التميز البرلماني العربي لعضوين برلمانيين من دولة الإمارات يعد اعترافاً عربياً بالجهود التي يقوم بها المجلس الوطني الاتحادي، ولدبلوماسيته الفاعلة في خدمة القضايا العربية.

وأسهمت عفراء راشد البسطي من خلال عضويتها في المجلس الوطني الاتحادي خلال الأعوام 2011 لغاية 2019م وعلى مدى فصلين تشريعيين، بكل فاعلية في مناقشات المجلس ولجانه وفي المؤتمرات البرلمانية والمتخصصة، وشاركت من خلال الشعبة البرلمانية الإماراتية في الفعاليات البرلمانية الخليجية والعربية والإسلامية والدولية، فضلاً عن جهودها خلال عضويتها في مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي على مدى سنوات، أسهمت خلالها بفاعلية في عمل لجانه وأجهزته ولجنته التنفيذية والجمعية العامة والمجلس الحاكم.
وأكدت عفراء راشد البسطي أهمية هذه الجائزة في تحفيز العمل البرلماني العربي من خلال إذكاء روح التحدي والمنافسة بين البرلمانات العربية، وتشجيع الأفكار المبتكرة والمبدعة، وتثمين وتكريم جهود البرلمانات العربية لمساهماتهم في مختلف مجالات العمل البرلماني العربي، بما ينعكس إيجاباً على منظومة العمل العربي المشترك، وبما يضمن الارتقاء بالعمل البرلماني العربي.
وتمنح الجائزة لأربع فئات، فئة رئيس البرلمان، وفئة عضو البرلمان، وفئة أمين عام برلمان، وفئة باحث برلماني.
وتهدف الجائزة إلى تطوير الممارسات البرلمانية العربية لدعم الأدوار التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية، وإبراز جهود وأعمال البرلمانيين العرب، وتعريف الرأي العام الوطني والعربي والعالمي بها، والارتقاء بالمستويات المهنية لأداء الأمانات العامة والعاملين بها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©