الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

10 شركات ناشئة في «التقنية» تتنافس في «رواد الأعمال»

10 شركات ناشئة في «التقنية» تتنافس في «رواد الأعمال»
18 فبراير 2022 15:18

دبي (الاتحاد) 

 تنافست 10 شركات ناشئة لرواد أعمال من طلبة وخريجي كليات التقنية العليا، في مسابقة عقدت في ختام فعاليات منتدى «المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة» الذي نظمته كليات التقنية العليا على مدار ثلاثة أيام في «إكسبو2020»، وتمثل هذه الشركات مخرجات المناطق الاقتصادية بالكليات والتي تقدم خدمات وحلولا ومنتجات ذات جدوى اقتصادية.وحققت شركة «Sora» المركز الأول، وهي تعمل على تطوير نظام ذكي ذاتي لإدارة صناديق البريد الشخصية، لمؤسسها خالد الصباحي، وهي عبارة عن شركة توصيل تسعى إلى أن تكون واحدة من الشركات المستقبلية الرائدة في توفير حلول التكنولوجيا المتقدمة لنقل وتوصيل البضائع. 
في حين كان المركز الثاني من نصيب شركة «E-Bakery» والتي تسعى لعمل نقلة في طريقة تسوق المستهلكين لمنتجات المخبوزات، لمؤسسها أحمد شايع. وحازت شركة «Kanz Art» على المركز الثالث وهي عبارة عن منصة فنية يتيح للفنانين تقديم أعمالهم وتحفهم الفنية إلى عموم شرائح المجتمع، لمؤسسها علي النويس.
وتأتي هذه المسابقة ضمن فعاليات المنتدى الذي ناقش على مدار يومين متتاليين بمشاركة أكاديميين وممثلي قطاعات عمل ومختصين، التطورات الجديدة والاتجاهات المستقبلية في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا والاستدامة في ضوء آثار وتداعيات جائحة «كوفيد-19» وتمكين الطلبة من التعامل الناجح مع سوق العمل وتحدياته وتطوير أفكارهم وتأسيس شركاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©