السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ميثاء الشامسي تزور جناح إندونيسيا في إكسبو 2020 دبي

ميثاء الشامسي تزور جناح إندونيسيا في إكسبو 2020 دبي
18 فبراير 2022 09:33

 زارت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، جناح إندونيسيا بمنطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي والذي يحمل شعار "موطن للتنوع ولمحة عن الغد"، ويسلط الضوء على جهود إندونيسيا من أجل مستقبل أفضل عبر ابتكارات تجمع بين التقنيات الحديثة والمعرفة المحلية.

واطلعت معالي الشامسي على الأقسام المختلفة في الجناح والتي تنقسم إلى ثلاث مناطق رئيسية، كل منها يسلط الضوء على حقبة زمنية مختلفة، حيث يستعرض القسم الأول حقبة طريق التوابل والحرير التاريخي والذي تم استعراضه بمجموعة من الصناديق البلورية التي يحوي كل منها نوعاً من أنواع التوابل الإندونيسية.

أما الحقبة الثانية فتمثل الحاضر والذي يسلط الضوء على أهم الثروات الزراعية والتجارية والصناعية والسياحية في إندونيسيا، أما القسم الثالث فسلط الضوء على رؤية إندونيسيا للمستقبل بحلول عام 2045 والذي تحتفل فيه بمرور 100 عام على استقلالها.

واستمعت معاليها إلى شرح عن التراث الحضاري والثقافي لإندونيسيا مثل حرفة النسيج المتوارثه عبر الأجيال، إلى جانب المنتجات المحلية والتراثية التي تشتهر بها إندونيسيا.

وتقدمت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي بالشكر لفريق العمل على الجناح وعبرت عن سرورها لمشاركة إندونيسيا في إكسبو 2020 دبي، متمنية للشعب الإندونيسي كل التقدم والازدهار. 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©