الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البنية التحتية» و«بيئة» تتعاونان لتحويل النفايات إلى طاقة نظيفة

«البنية التحتية» و«بيئة» تتعاونان لتحويل النفايات إلى طاقة نظيفة
11 فبراير 2022 01:27

أبوظبي (وام)

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية مذكرة تفاهم مع «بيئة للطاقة» إحدى شركات مجموعة «بيئة»، لتعزيز التعاون بشأن استراتيجية طويلة المدى تُعنى بتطوير حلول عملية في مجال تحويل النفايات إلى طاقة نظيفة، لا سيما الهيدروجين. وقع المذكرة، في مقر الوزارة في دبي، كل من المهندس شريف العلماء، وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، وخالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة، بحضور المهندس يوسف آل علي، وكيل المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل بالوزارة. يتعاون الطرفان بموجب المذكرة في مجال تبادل المعلومات والمعرفة والخبرات والدراسات والبحوث الهادفة إلى تعزيز العمل المؤسسي، والتنسيق فيما بينهما لوضع الخطوط الرئيسة للتعاون، في مختلف المجالات خاصة تلك التي تخدم الاستدامة البيئية، والحفاظ على الموارد الطبيعية، والتغير المناخي.  وأكد المهندس شريف العلماء، أن المذكرة تُعد امتداداً للشراكة الاستراتيجية بين وزارة الطاقة والبنية التحتية و«بيئة للطاقة»، التي تسهم في بلورة التحول نحو الطاقة النظيفة المتجددة، وتدعم توجه دولة الإمارات في صياغة المشاريع والمبادرات الداعمة لاتفاق باريس للتغير المناخي والاستجابة لمتطلباته، والذي تعتبر الإمارات من أوائل الدول التي صادقت عليه ومستهدفات المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي في الدولة بحلول عام 2050، والاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050».
وقال: «إن مذكرة التفاهم تساعد في صياغة الأطر التنظيمية الوطنية والسياسات التي تحكم إدارة وتنمية موارد الطاقة، لاسيما المجالات المرتبطة بتعزيز الطاقة المتجددة والنظيفة وتخزينها وتجارتها». 
من جانبه، قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيئة»:«يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الطاقة والبنية التحتية، ذلك أن توليد الطاقة من مخلّفات غير قابلة لإعادة التدوير من خلال اتفاقيات تعاون كهذه يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية دولة الإمارات للطاقة 2050».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©