الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

800 ألف زائر لجناح قطر منذ افتتاح إكسبو 2020 دبي

800 ألف زائر لجناح قطر منذ افتتاح إكسبو 2020 دبي
10 فبراير 2022 01:21

دبي (الاتحاد)

استقبل «جناح دولة قطر»، أكثر من 800.000 زائر منذ أن فتح معرض إكسبو 2020 دبي أبوابه للزوّار من مختلف أنحاء العالم في الأول من أكتوبر2021.
يقع الجناح في منطقة الاستدامة، ويضم قاعتين رئيسيتن يوفران مساحات للعرض يمكن للزوّار من خلالهما استكشاف ماضي دولة قطر وحاضرها ومستقبلها عبر الفنون البصرية والمؤثرات الصوتية والموسيقى. ويعكس «جناح دولة قطر» جمال ثقافة الأمة، حيث وظّف فن الهندسة المعمارية لتسليط الضوء على قصة قطر - ويقدّم الجناح مزيجاً من الحضارة والثقافة مع التقنيّات المعاصرة والحديثة.
ويقدّم الجناح تجربة سمعية بصرية غامرة تجمع بين الصوت والرؤية من خلال شاشات عرض ملتفة و6 مجسّمات تصوّرية تعرض الموضوعات الـ6 الرئيسيّة التي تمثّل قصة دولة قطر. يحتوي الجناح أيضاً على 6 عروض تصوّرية تجعل كل ما في الجناح ينبض بالحياة بما يساهم بإثراء تجربة الزوّار. يتمركز المجسّم الرئيس للجناح بين الرواقين الأول والثاني وهو مستوحى من شعار «لنجمع العالم معاً»، وبُني خصّيصاً للاحتفال بملاعب كرة القدم في قطر، والتي ستحتضن كأس العالم لكرة القدم العام الجاري2022.
وقال ناصر بن محمد المهندي، المفوض العام لجناح دولة قطر: «نحن فخورون باستقبال أكثر من 800.000 زائر في جناح دولة قطر منذ افتتاح معرض اكسبو 2020 دبي».
تم تنظيم جناح دولة قطر تحت شعار «قطر: المستقبل الآن»، ويجسّد معالم الثقافة والتراث القطري، ويسلّط الضوء على رؤية قطر الوطنية وتطلعاتها نحو المستقبل، وذلك من خلال تصميم عصري يرتكز على العناصر الأربعة التي يتضمنها الشعار الوطني لدولة قطر. ويَعِد الجناح زوّاره بتجربة ستنتقل بهم من الهدوء إلى الانفعال ومن المحلية إلى العالمية ومن المفهوم إلى الملموس. نحن سعداء باستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم في جناح دولة قطر، ونتطلع لاستقبال المزيد من الزوار خلال الفترة المتبقية لمعرض اكسبو 2020 دبي.
وكان الجناح قد كرم في ديسمبر 2021 الزائر رقم 500.000 لجناح قطر على تذكرتي طيران على درجة رجال الأعمال إلى قطر. كما حصل الفائز على فرصة السفر على متن الخطوط الجوية القطرية، الحاصلة على جائزة أفضل شركة طيران في العالم للمرة السادسة في حفل توزيع جوائز الخطوط الجوية العالمية 2021.

عناصر
صمّم «جناح دولة قطر» المهندس المعماري العالمي سانتياغو كالاترافا، والذي استوحى تصميم الهيكل المعماري للجناح من العناصر الأربعة التي يتضمنها شعار النبالة لدولة قطر، والذي يشتمل على السيفين المتقاطعين والقارب الشراعي (المِحمل) والجزيرة التي تضم شجرتي نخيل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©