الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الاتحادية للهوية والجنسية»: بصمة الوجه للتصديق الرقمي

«الاتحادية للهوية والجنسية»: بصمة الوجه للتصديق الرقمي
7 فبراير 2022 01:27

جمعة النعيمي (أبوظبي)

 استعرضت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ابتكاراتها خلال مشاركتها في فعاليات شهر الابتكار، والذي انطلق مطلع الشهر الجاري تحت شعار «الإمارات تبتكر 2022».
وقدمت الهيئة خلال فعاليات الأسبوع الأول حزمة من المشاريع الخلاقة في إطار أنشطتها وخدماتها المقدمة للمتعاملين وحلولها التقنية والذكية الداعمة لمختلف أفراد المجتمع تماشيًا مع رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية لتحقيق سعادة المتعاملين.
واستعرضت الهيئة مشاريع داعمة للتحول الرقمي والخدمات الذكية المبتكرة كاستخدام بصمة الوجه ضمن منظومة خدمات التصديق الرقمي المقدمة للمؤسسات الحكومية والخاصة، والتي تتيح سهولة التعرف على الأفراد لمن بلغ عمر 15 عاماً فأكثر في مدةٍ لا تتجاوز 3 ثوانٍ بهدف دعم مجتمع الأعمال.
 كما قدمت المؤسسات المشاركة من القطاعين العام والخاص في الفعالية التي نظمتها الهيئة أحدث مشاريعها، حيث شاركت جامعة خليفة بابتكاراتها الذكية في مختلف المجالات التكنولوجية وأنظمة السلامة، والذكاء الاصطناعي ضمن مجالات الطاقة والبيئة. وقدمت مجموعة الشركات المشاركة عرضاً متنوعًا ضم تجارب متقدمة في إدارة تجربة المتعاملين باستخدام تقنيات مدمجة بالذكاء الاصطناعي لرصد وتتبع القنوات الرقمية وتحليل البيانات، ودعمها بالمخرجات المعززة لعمليات التدريب والتطوير، ومنهجيات القياس إلى جانب الحلول المبتكرة ضمن مجالي التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني ومختلف الحلول الرقمية المقدمة لكافة أفراد المجتمع.
واستعرض المخترع الإماراتي الرائد عبد الله إبراهيم السويدي من «الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية» اختراعه النوعي للحد من حوادث السيارات والدراجات والمشاة، والذي يتناغم في آلية عمله مع الدائرة الإلكترونية للإشارات الضوئية في ظل تمكين حواجز ميكانيكية داعمة لتنظيم حركة السير والمرور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©