الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«كهرباء ومياه دبي» تحتفي بيوم البيئة الوطني

سعيد محمد الطاير
6 فبراير 2022 01:43

دبي (وام)

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع بلدية دبي عدداً من المحاضرات التوعوية الافتراضية باللغتين العربية والإنجليزية لرفع مستوى وعي الطلبة حول أهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية الثمينة، وتعريفهم بالمحميات الثمانية الطبيعية الموجودة في إمارة دبي ودورها الأساسي في تحقيق التوازن البيئي. جاء ذلك تزامناً مع يوم البيئة الوطني الذي يوافق 4 فبراير من كل عام، والذي أُقيم هذا العام تحت شعار «العمل من أجل المناخ». 
وأطلقت الهيئة مسابقة إلكترونية داخلية وحملة توعوية على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الداخلية التابعة لها لحث الجمهور وموظفيها على اتباع أسلوب حياة مسؤول ومستدام، يسهم في إحداث تغيير إيجابي ويدعم الجهود الوطنية لتحقيق التنمية البيئية المستدامة. 
وقال معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نسير على خطى الآباء المؤسسين ووفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتعزيز الاستدامة والابتكار والتحول نحو اقتصاد أخضر مستدام وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإنتاجية. ونلتزم بزيادة نسبة الطاقة النظيفة والمتجددة لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 (صفرية الانبعاثات الكربونية) لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050. ومن أبرز مشروعاتنا لتحقيق هذا الهدف مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©