السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«كورنيش القواسم».. بهجة الشتاء

كورنيش القواسم (من المصدر)
6 فبراير 2022 01:42

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

يعد كورنيش القواسم الواقع في قلب رأس الخيمة من أكثر الوجهات المتميزة التي يزورها الجمهور على مدار فصول السنة وبالتحديد في فصل الشتاء، لما فيه من سحر وأجواء طبيعية مغايرة عن باقي الأماكن داخل وخارج الإمارة، خاصة أنها في وسط المياه المليئة بأشجار (القرم) الساحلية وعلى طول 3 كيلومترات والتي تعد أكثر الأماكن جذباً للمواطنين والمقيمين، وبالتحديد فترة الشتاء، لما تتميز به المنطقة من جمال طبيعي وفعاليات وأنشطة تتناسب مع كل الفئات السنية دون استثناء.
ويعتبر كورنيش القواسم موطناً لعدد من الطيور والكائنات الحية سواء البحرية أو البرية، كما يحتوي الكورنيش على الكثير من الأنشطة، سواء الفردية أو الأسرية، في مكان واحد ووجهة واحدة، حيث يحتوي الكورنيش على أكثر من 13 مطعماً ومقهى ومواقف سيارات مجانية وحدائق ومناطق ألعاب للأطفال. بالإضافة إلى الأنشطة المائية، حيث يمكن للزوار استكشاف أشجار القرم من خلال القيام برحلات عبر قوارب الكاياك والاستمتاع بجمال الطبيعة.
ويستقطب الكورنيش المواطنين والمقيمين والسياح، ويعتبر الوجهة الأكثر طلباً خلال هذه الفترة من السنة، لما فيها من مرافق وخدمات متنوعة مثل حدائق، ومناطق لعب للأطفال، ومواقف سيارات مجانية إيزي تاكسي بايكي لتأجير الدراجات الهوائية، راك جيم، السفير ماركت كورنيش القواسم، ودورات مياه مخصصة للرجال والسيدات، ويمكن لزوار هذه الوجهة ممارسة العديد من الرياضات مثل الجري أو المشي في مسار كورنيش القواسم، ركوب الدراجات الهوائية، ركوب قوارب الكاياك وغيرها الكثير من الهوايات.
وقال المواطن سعيد الضنحاني، من إمارة الفجيرة، إنه يحرص وعائلته على زيارة كورنيش القواسم لما تتميز فيه هذه الوجهة من معالم وأنشطة وفعاليات تتناسب مع جميع الفئات، ناهيك عن تنظيم العديد من الفعاليات المحلية والاحتفالات الرسمية والعالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©