السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للأخوة الإنسانية

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للأخوة الإنسانية
4 فبراير 2022 18:38

سامي عبد الرؤوف (دبي) 
شاركت دولة الإمارات، العالم اليوم (الجمعة) في الاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، الذي يصادف 4 فبراير من كل عام، وذلك تخليداً لليوم الذي شهد التوقيع على «وثيقة الأخوة الإنسانية» من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، التي وقعها بأبوظبي، شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية.
وتضم هذه الوثيقة التاريخية، الكثير من البنود التي أصبح العالم في أمسّ الحاجة إليها بعد أن نهشت الكراهية وخطابات التطرف والكراهية في جسد الإنسانية.
ونظمت وزارة التسامح والتعايش، العديد من الأنشطة والفعاليات للاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، وذلك ضمن مهرجان الأخوة الإنسانية لمدة 4 أيام في معرض إكسبو دبي 2022، الذي يختتم فعالياته غداً. 
حضر الفعاليات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومعالي حصة بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي جميلة المهيري وزيرة الدولة للتعليم العام، وعفراء الصابري المدير العام بوزارة التسامح والتعايش.
وتضمنت الفعاليات، جلسة رئيسة وجلسة المائدة المستديرة، حفلت بنقاشات ورؤى مثمرة تتعلق بتفعيل دور التحالف العالمي للتسامح، وتعزيز القيم التي يقوم عليها بين أمم وشعوب العالم، حيث تحدث في هذه الجلسة شخصيات عالمية بارزة، وفاعلة ومؤثرة من مختلف قارات العالم. 
وتناولت الجلسة التفاعلية بين كافة المشاركين والحضور الذين تابعوا الحوارات، ثلاث موضوعات رئيسية كان أولها التسامح كتعريف وقيمة وأهمية، وهو الجزء الذي ركز على دور الإمارات ووزارة التسامح في إعلاء قيم التسامح وتعريفه والوصول به إلى كافة فئات المجتمع، أما الجزء الثاني فانتقل إلى دور التسامح وأهميته على المستوى العالمي بين مختلف الشعوب والأديان والأجناس، وقدرته على تعزيز الأمن والاستقرار والسلام العالمي ومواجهة كافة الأفكار القائمة على التعصب والتطرف والعنف والكراهية، أما المحور الثالث فركز على استشراف رؤية كافة المشاركين حول آليات العمل في المستقبل وخلال عام 2022 على وجه الخصوص فيما يتعلق بدور التحالف العالمي للتسامح.
كما ضمت أنشطة المهرجان أيضاً حفلاً لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التسامح والتعايش واللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وقعتها عفراء الصابري المدير العام بوزارة التسامح والتعايش، عن وزارة التسامح، والمستشار محمد عبد السلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية عن اللجنة العليا، من أجل التعاون بينهما. 
وشهد التوقيع معالي الشيخ نهيان بن مبارك والدكتور محمد الضويني، والكاردينال ميغيل أيوسو جيكسو، وكافة أعضاء اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.
وتركز الوثيقة على تفعيل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، والتعاون في تنظيم المبادرات والفعاليات والبرامج التي تخدم تلك الأهداف على مدار العام. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©