الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن مبارك: 3 مكونات رئيسة لمواجهة أيديولوجيا التطرف والعنف

نهيان بن مبارك: 3 مكونات رئيسة لمواجهة أيديولوجيا التطرف والعنف
4 فبراير 2022 18:15

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش، أن تنظيم مهرجان الأخوة الإنسانية، في «إكسبو دبي 2020 دبي»، يرسل برسالة مهمة للعالم أجمع، نعلن من خلالها أن «إكسبو» في حقيقته هو تجسيد حي لقيم ومبادئ الأخوة الإنسانية. 
 وقال معالية: «تنبعث روح التسامح والقيم الإنسانية المثمرة من كافة أنشطة هذا الحدث العالمي، إضافة إلى أن جميع الأنشطة تستهدف التغلب على أي خلافات من أي نوع تعزو إلى الفصل بين الثقافات والأديان والجنسيات، فجميع الأنشطة في هذا المكان موجهة نحو الحوار والاحترام والتعاطف والتحضّر والتعددية». 
 جاء ذلك خلال كلمة معاليه التي توجه بها إلى القامات الدولية والشخصيات العالمية المشاركة في الجلسة الرئيسية للاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية. 
 وقال معاليه: «يمر علينا اليوم العالمي للأخوة الإنسانية في الإمارات العربية المتحدة، ليذكرنا جميعاً بالإعلان التاريخي عن وثيقة الأخوة الإنسانية في أبوظبي عام 2019، حيث قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بدور مؤثر في دفع الأمم المتحدة لإعلان الرابع من فبراير يومًا عالميًّا للأخوة الإنسانية وهو تاريخ إعلان وثيقة الأخوة الإنسانية». 
 وأضاف: «نحن في الإمارات نلتزم بنشر التسامح والسلام والتعايش والأخوة الإنسانية وجعلها عناصر راسخة في مجتمعنا ومشاركتها مع العالم أجمع». 
وشدد معاليه على أهمية التعاون الدولي لتعزيز مكانة التحالف العالمي للتسامح الذي تم إطلاقه منذ بضعة أشهر من الإمارات خلال احتفالاتنا باليوم العالمي للتسامح في نوفمبر الماضي، مؤكداً أن المناقشة التفصيلية لهذا التحالف من خلال الطاولة المستديرة، التي يشارك بها الجميع عقب هذه الجلسة، تطلب عملاً دؤوباً من كافة الشركاء لتفعيل دور التحالف على أرض الواقع.
ولفت معاليه إلى أن مستقبل العالم يتطلب بذل أقصى ما لدينا من جهد لمحاربة أيديولوجيا التطرف ومنع الوقوع تحت تأثير التطرف العنيف ورفض التطرف ولا سيما تمكين الشباب من التعامل مع الأفكار العنيفة والسلوك المعادي المجتمعي.
وأعلن معاليه أن العالم بحاجة إلى ثلاث مكونات أساسية على الأقل للنجاح في هذا المطلب العالمي، تتمثل أولا في وجود قيادة تحظى بقدر كبير من الأهمية، كما يجب توفير هذه النوعية من القادة على جميع المستويات، محليا وعالميًّا ممن يؤمنون بقوة، بأهمية الأخوة الإنسانية وتعزيزها فعليًّا. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©