الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فحص نظر جديد ومتكامل في دبي بالهاتف الذكي

فحص نظر جديد ومتكامل في دبي بالهاتف الذكي
31 يناير 2022 01:43

دبي (الاتحاد)

أبرمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اتفاقية شراكة مع «أميتاك للحلول الطبية»، وذلك بهدف اعتماد تطبيق فحص نظر جديد ومتكامل قائم على تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك كجزء من الفحص الروتيني للأطفال.
ويتم إجراء الفحص الجديد الذي طورته شركة أميركية متخصصة بالتقنيات الطبية عن طريق جهاز هاتف ذكي، يتضمن منصة متطورة لفحص الرؤية والكشف عن أي تشوهات محتملة، والتي تؤدي غالباً - إذا لم يتم الكشف عنها مبكراً - إلى قصور في التعلم وفقدان البصر الدائم بما في ذلك العمى.
وتعد تقنية الفحص من خلال الهاتف، إحدى أدوات التكنولوجيا المدمجة سهلة الاستخدام لتطبيق فحص الرؤية المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والمتضمن لبوابة لإدارة البيانات، إلى جانب توفيره لخدمة مراجعة الصور لتمكين مقدمي الرعاية الصحية من فحص بصر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام واحد و18 عاماً.
وأكدت مباركة إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن الكشف المبكر عن المشاكل المتعلقة بالإبصار لدى الأطفال، مسألة مهمة لتجنب أي مضاعفات مستقبلية كبرى، وتدعم التقنيات الحديثة هذا التوجه، حيث تقدم للكوادر الطبية حلول مبتكرة ودقيقة، لديها القدرة على اكتشاف المشكلات الصحية قبل تفاقمها والمساهمة في معالجتها بشكل أسرع وأكثر فاعلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©