الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعزيز الصحة العامة في «الجناح السويسري»

تعزيز الصحة العامة في «الجناح السويسري»
29 يناير 2022 02:05

دبي (الاتحاد)

تماشياً مع أسبوع الصحة واللياقة في «إكسبو 2020 دبي»، ينظم الجناح السويسري سلسلة من الحوارات والمحاضرات والحلقات النقاشية، التي تركز على تعزيز عافية الأفراد والصحة العامة. وسيشارك خبراء من سويسرا والإمارات والمنطقة آراءهم وخبراتهم حول هذا الأسلوب المتعدد التخصصات للنظر إلى مفهوم اللياقة.
وتتماشى الأنشطة المنظمة خلال الأسبوع والمرتبطة بأهمية الصحة العام، مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وتعتبر دعوة عالمية للعمل من أجل حماية الكوكب، والقضاء على الفقر وضمان السلام والازدهار العالميين.
وتتولى «المدرسة السويسرية للصحة العامة» (SSPH+) إدارة أنشطة أسبوع الصحة واللياقة، وهي بمثابة قاعدة للجامعات السويسرية تجمع كلية علوم الصحة العامة المشتركة بين الجامعات والمرتبطة بـ 12 جامعة سويسرية. وتعتبر «المدرسة السويسرية للصحة العامة» أيضاً الهيئة الوطنية للتنسيق المعنية بالترويج للتعليم والبحث الجامعي ما بعد التخرج في مجال الصحة العامة.
وقال دانتي لاريني، مدير المشروعات لدى شبكة «سويسنيكس» في الجناح السويسري: تقدم أهداف التنمية المستدامة الـ 17 للأمم المتحدة مجتمعةً رسالة مفادها الحفاظ على الصحة والعافية وضمان استدامتهما على المدى الطويل. وتعد الصحة العامة عنصراً هاماً واستراتيجياً لتعزيز عافية الأفراد، وسيكتشف أسبوع الصحة واللياقة وجهات نظر متعددة التخصصات حول هذا الموضوع.

عقول شابة
في ضوء استمرار الظروف الناجمة عن تفشي فيروس «كورونا»، (كوفيد- 19)، فإننا نعتبر أن الصحة العامة تعد من أبرز القضايا التي يجب التركيز عليها».
وتضم قائمة الفعاليات الرئيسة خلال أسبوع الصحة واللياقة عرضاً تقديمياً يوم 31 يناير في الجناح السويسري، بعنوان «عقول شابة لحياة صحية على كوكب صحي». وسيتبع العرض جلسة أسئلة وأجوبة يديرها مشاركون شباب من الإمارات في إطار مراجعة للأوراق العلمية.
وخلال الأسبوع، سيقوم طلاب من أكاديمية «تياترو ديميتري» الكائنة بمدينة تيتشينو في سويسرا، بتفسير معاني الصحة العامة وأهداف التنمية المستدامة بطريقة فنية من خلال الدمج الفريد بين العلم والفن، وسيُستكمل ذلك بمعرض من تصميم طلبة جامعة العلوم التطبيقية والفنون في جنوب سويسرا «SUPSI».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©