الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المركبات المسجلة خارج أبوظبي ملزمة بتوفير رصيد في «درب»

المركبات المسجلة خارج أبوظبي ملزمة بتوفير رصيد في «درب»
28 يناير 2022 15:47

هالة الخياط (أبوظبي)
أكد مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل ضرورة أن يكون هناك رصيد كاف في المحفظة المالية قبل عبور المركبات التي لا تحمل لوحات إمارة أبوظبي عبر بوابات التعرفة المرورية.
وأشار المركز إلى أنه يتم تحرير مخالفة مالية بقيمة 50 درهم عن كل يوم في حال عبور المركبات بمناطق التعرفة المرورية «درب» أبوظبي دون وجود رصيد كافي، موضحا أنه المخالفة يتم تحريرها بعد انتهاء المهلة المحددة لتعبئة الرصيد والبالغة خمسة أيام عمل.
وأوضح المركز آلية إعادة تعبئة الحساب من خلال الدخول إلى الحساب الشخصي لنظام التعرفة المرورية عبر الموقع الإلكتروني https://darb.itc.gov.ae أو عبر تطبيق «درب»، ومن ثم الضغط على زر إعادة الشحن من لوحة التحكم، ثم اختيار المبلغ التي يود المستخدم إضافته إلى المحفظة المالية، وإدخال البيانات المطلوبة ثم الضغط على زر الدفع.
يشار إلى أن مجانية رسوم نظام التعرفة المرورية «درب» ما تزال يوم الجمعة، وأيام العطل الرسمية، فيما يتم احتساب رسوم «درب» من يوم السبت إلى يوم الخميس خلال ساعات الذروة وهي من الساعة 07:00 إلى الساعة 09:00 في الفترة الصباحية، ومن الساعة 5:00 إلى الساعة 7:00 في الفترة المسائية.
وحث مركز النقل المتكامل أصحاب المركبات غير المسجلة في نظام «درب» على ضرورة إنشاء حساب في النظام ومن ثم تسجيل المركبات التابعة لهم والتي تمر عبر بوابات «درب» خلال ساعات تطبيق التعرفة المرورية.
ومنذ يوليو الماضي تم تفعيل قيود رسوم التعرفة المرورية للمركبات المسجلة في إمارة أبوظبي، والتي يتم احتسابها عند عبور بوابات «درب» خلال أوقات الذروة، حيث يتوجب على مالكي مركبات إمارة أبوظبي تسديد كافة رسوم «درب» المستحقة على المركبة والتي تعد أحد القيود على المركبة، وذلك للتمكن من إجراء أي عملية خاصة بها كخدمة نقل أو تجديد ملكية المركبة.
ويمكن سداد رسوم التعرفة المرورية في نظام درب عن طريق إحدى القنوات المتاحة، والمتمثلة في الموقع الإلكتروني لدرب https://darb.itc.gov.ae أو تطبيق درب للهواتف الذكية وذلك من خلال اختيار خدمة دفع الرسوم المستحقة أو توفير رصيد في حساب المتعامل وتفعيل خاصية الدفع التلقائي ليتم استقطاع المستحقات بشكل تلقائي.
فيما المركبات المسجلة في كافة إمارات الدولة فيمكنهم تسديد مخالفات التعرفة المرورية المترتبة على المركبات مثل: مخالفة عدم تسجيل المركبة أو مخالفة عدم كفاية الرصيد من خلال تطبيق درب الذكي أو الموقع الإلكتروني، وذلك للتمكن من استكمال إجراءات تجديد ملكية المركبة أو نقل الملكية، أو إجراء أي معاملة أخرى على المركبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©