الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

207 مرافق طبية مربوطة بالسجل الوطني الصحي الموحد

أرشيفية
27 يناير 2022 15:56

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن عدد المرافق الصحية المنضوية تحت منصة «رعايتي»، التي تمثل السجل الوطني الصحي الموحد، بلغ حالياً 207 مرافق، مشيرة إلى أن هذا العدد سيزداد بشكل مستمر من خلال إضافة المزيد من مرافق الرعاية الصحية.

وكشفت الوزارة، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي بدبي، أن العمل جارٍ على التنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي للربط وتبادل المعلومات بين منصة «رعايتي» ومنصة «ملفي» أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشارت إلى أنه تم الربط بين منصة «رعايتي» ونظام «وريد - نظام معلومات الرعاية الصحية الإلكتروني» لدى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في دبي وحتى الفجيرة، وكذلك تام الربط مع نظام «نابض» الإلكتروني التابع لهيئة الصحة بدبي.

وتعد «رعايتي» نظاماً متطوراً لتوثيق المعلومات والبيانات الصحية لكل متلقي الخدمات الصحية في ملف خاص، ويتم ذلك بشكل مستدام وآمن بهدف تحقيق سلامة وجودة الرعاية الصحية، وتسهيل استخدام تلك المعلومات من مقدمي الخدمات الصحية وتنظيم تبادلها وفقاً للتشريعات المعمول بها في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©