السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة دبي»: ندعم القطاع الخاص في الحصول على الاعتمادات الدولية

أرشيفية
27 يناير 2022 15:51

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكدت هيئة الصحة بدبي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالتزامن مع مؤتمر ومعرض الصحة العربي، أنها تحفز وتدعم القطاع للحصول على الاعتمادات الدولية، للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة، والمساهمة في تعزيز خطط جذب السياحة العلاجية.

وأعلنت مجموعة الفطيم للرعاية الصحية «هيلت هوب»، الحصول على شهادة اعتماد الجودة «الفئة الذهبية» من اللجنة الدولية الكندية التي تعد من أهم الجهات العالمية المرموقة في اعتماد منشآت الرعاية الصحية.

ويعد هذا الاعتماد الأول من نوعه على مستوى القطاع الصحي الخاص لمجموعة عيادات رعاية صحية أولية في الدولة، وذلك تقديراً لالتزامها التام بأعلى مستويات الجودة والسلامة في تطبيق خدمات الرعاية الصحية التي تتمحور حول صحة المجتمع.

وقال الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي، خلال المؤتمر الصحفي: إن هذا الاعتماد لمجموعة الفطيم للرعاية الصحية يمثل إضافة مهمة لرصيد إنجازات القطاع الصحي في دبي (الحكومي والخاص).

وأشار إلى أنه يتوافق مع توجهات الهيئة نحو الوصول إلى نموذج صحي عالمي على أعلى درجات التنافسية، مؤكداً أن الحصول على مثل هذا الاعتماد رفيع المستوى، هو ما تشجع عليه الهيئة وتقدره، وتعمل على دعمه، ليكون القطاع الصحي الخاص دائماً هو الشريك الاستراتيجي لنا نحو مستقبل صحة أفضل، لنا وللأجيال القادمة.

وأكد دعم الهيئة للقطاع الصحي في الحصول على الاعتمادات الدولية، التي تسهم بدورها في رفع مستوى الخدمات الصحية، وجذب السياحة العلاجية.

وقال عمر عبدالله نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم الفطيم: نهدف إلى تقديم خدمات عالية الجودة وشاملة في مجال الرعاية الصحية، وذلك عبر شبكة متكاملة من العيادات والصيدليات.

واعتبر هذا الإنجاز تتويجاً لجهود المجموعة في توفير أعلى مستويات الرعاية الصحية عالية الجودة والمتوافقة مع أعلى معايير الرعاية الطبية العالمية، والتي تغطي احتياجات المرضى على اختلاف حالاتهم وأعمارهم».

من جانبه، قال الدكتور حيدر سعيد اليوسف، مدير عام مجموعة الفطيم للرعاية الصحية: إن «المجموعة نجحت من خلال خطة عمل ممنهجة ومدروسة، لمطابقة معايير الاعتماد في إطار زمني قياسي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©