الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سلطان بن أحمد القاسمي: إنجازات جامعة الشارقة رائدة

سلطان بن أحمد القاسمي لدى حضوره حفل التخريج (وام)
19 يناير 2022 02:28

الشارقة (وام)

أشاد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، بالإنجازات التي حققتها الجامعة طيلة مسيرتها الرائدة، في المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية والإدارية وغيرها مما أوصلها إلى التصنيفات العالمية العالية. جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها أمس في حفل تخريج طلاب جامعة الشارقة الذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية بالشارقة.
وقال سموه « هذا هو حفل التخريج الأول الذي أشارككم فيه بصفتي رئيساً للجامعة، بعد الثقة الكبيرة التي أولانا إياها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، مؤسس الجامعة وراعي نهضتها وتطورها، رعاها بنفسه، وصُنِعت على عينه، حتى أوصلها لمصافِّ المؤسساتِ العلميةِ العريقة، فهاهي اليوم قد أصبحت ضمن أقوى 450 جامعة على المستوى العالمي، وفقاً لتقييم مؤسسة التايمز للتعليم العالي الدولية لعام 2022، وهي الأولى على مستوى الدولة في التخصصات الطبية والصحية وعلوم الحاسوب وعلاقتها بالتخصصات الأخرى. وللسنة الخامسة على التوالي تستمر جامعة الشارقة في المركز الأول على مستوى الدولة في برامج الاستدامة، لذلك فإنه من المؤكد بأن هذه المكانة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، تدعو كل خريج إلى الفخر والاعتزاز».  ووجه سمو رئيس جامعة الشارقة كلمة للخريجين قال فيها « تخرُّجُكم اليوم هو انتصارٌ علميٌّ لكم ورحلةُ كفاحٍ استمرت لبضع سنوات تخللتها جائحةٌ أتت على العالم أجمع، إلا أنها لم تثنكم عن تحقيق أمنياتكم، صبرتم ونلتم بالعزم، هذا المقام العلمي الرفيع. أدعوكم بإسمي وباسم زملائي أعضاء مجلس الأمناء، إلى الحرص على تلقي المزيد من المعرفة والمهارات في مختلف الميادين لتساهموا في تنمية مجتمعاتكم وأوطانكم، كما وأدعوكم إلى الإخلاص في ميادين العمل، التي ستنتمون إليها، وأن تكونوا على ثقة بأن ما تحصلتم عليه في الجانب الأكاديمي سيكون مُعيناً لكم في الجانب العملي». 
ولفت الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة خلال كلمته إلى ما وصلت إليها الجامعة من مستوى علمي وأكاديمي متميز من خلال حصولها على المراتب العليا في مختلف التصنيفات العالمية والإقليمية والمحلية، بالإضافة إلى الإقبال الكبير على مختلف البرامج الأكاديمية، مشيراً إلى بلوغ عدد الطلبة في العام الماضي 17500 طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية وأفرع الجامعة.  

سعادة كبيرة
ألقى الخريج عمر المسعود بالنيابة عن زملائه الخريجين كلمةً أعرب فيها عن سعادتهم الكبيرة بحصولهم على الدرجات العلمية من جامعة الشارقة التي تعد صرحاً علمياً رائداً بفضل رعاية وتوجيهات مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقدم الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي على تفضله بتخريجهم وإلى كافة الهيئات الإدارية والتدريسية وكل من أسهم في مسيرتهم العلمية بجامعة الشارقة. وتفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي بتسليم الطلبة الخريجين شهاداتهم حيث بلغ عدد الخريجين 419 خريجاً في مختلف برامج البكالوريوس في جميع الكليات باستثناء الكليات الطبية. وهنأ سمو رئيس جامعة الشارقة الخريجين بحصولهم على شهاداتهم، راجياً لهم التوفيق والسداد في مراحل حياتهم القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©