الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أجواء ماطرة وهزتان أرضيتان في الخليج العربي

أمطار في أبوظبي (تصوير: وليد أبو حمزة)
17 يناير 2022 01:35

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي من الغرب، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، أدى إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، والتي أدت إلى جريان بعض الأودية، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب مع السحب في بحر عمان، وطقس مغبر وغائم جزئي إلى غائم على مناطق متفرقة تخللها بعض السحب الركامية الممطرة، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الساحلية والغربية، مع رياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع سحب مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها تصل إلى 50 كم/س. واستغلت الأسر في أبوظبي الأجواء للاستمتاع والخروج للتنزه على الشواطئ.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود اليوم طقس مغبر وغائم جزئي إلى غائم أحياناً، خاصة على بعض المناطق الشمالية والشرقية والبحر مع فرصة سقوط أمطار على فترات متباعدة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة خاصة مع السحب، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، وحالة البحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
ودعت وزارة الداخلية السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأحوال الجوية غير المستقرة للوصول بأمان، وذلك في تغريدة بلغات عدة. وكانت أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح أمس 7.1 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 03:15 بالتوقيت المحلي.
كما سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ«المركز الوطني للأرصاد» هزتين أرضيتين، أمس، الأولى هزة بقوة 4.7 درجة - ريختر في الخليج العربي الساعة 06:49 حسب التوقيت المحلي للدولة. كما سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ«المركز الوطني للأرصاد» زلزال بقوة 5.0 درجة - ريختر في الخليج العربي الساعة 08:25، أمس، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.
ووفقاً لتقرير أصدره المركز الوطني للأرصاد، تم رصد حالة جوية، والتي من المتوقع أن تستمر إلى الأربعاء 19 يناير 2022، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي تصاحبه رياح شرقية رطبة مع تيار هوائي علوي ممتد من الغرب تصاحبه كتلة هوائية باردة وتدفق السحب من البحر الأحمر باتجاه الدولة على فترات يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة، 
ويتوقع أن تستمر الحالة الجوية حتى الأربعاء: «ويكون الطقس غائماً على مناطق متفرقة من الدولة تتخلله سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على فترات مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً خاصة على المناطق الشرقية والشمالية، وتمتد على بعض المناطق الغربية والساحلية والجزر، وتقل كميات السحب تدريجياً يوم الأربعاء مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح: معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خاصة مع السحب الركامية، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وحالة البحر: متوسط إلى مضطرب في الخليج العربي وفي بحر عُمان خاصة مع السحب الركامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©