الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اكتساح إماراتي ومنافسة خليجية في مهرجان الظفرة

اكتساح إماراتي ومنافسة خليجية في مهرجان الظفرة
14 يناير 2022 14:55

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة) 

شهدت منافسات مزاينة الإبل المقامة ضمن فعاليات مهرجان الظفرة عن تفوق الإبل الإماراتية في منافسات أشواط المفاريد محليات، بعد أن حققت المراكز الأولى في جميع الأشواط باستثناء شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل الرئيس، حيث تمكنت الإبل القطرية من حسم قمتها لصالحها وسط منافسة عمانية كويتية بجانب الإبل القطرية للإبل الإماراتية في هذا الشوط. 

ونجحت الإبل الإماراتية أن تحقق جميع المراكز الفائزة في شوط مفاريد تلاد لأبناء القبائل، وكذلك شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل، والتي يسمح فيها للشركاء، وشهد شوط مفاريد تلاد لأبناء القبائل منافسة يمنية عمانية رغم تمكن الإبل الإماراتية من حسم المركز الأول لصالحها. 

وفي شوط مفاريد تلاد لأبناء القبائل، حسمت الإبل الإماراتية المراكز الأولى في ظل منافسة قطرية عمانية، وهو ما تحقق أيضاً في شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل رئيس. 

وكانت نتائج نتائج شوط المفاريد لإبل أصحاب السمو الشيوخ قد أسفرت عن فوز «نوادر» لمالكها الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان بالمركز الأول، وفي المركز الثاني «هقاوي» لمالكها الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، وفي المركز الثالث «اليذابة» لمالكها الشيخ محمد سلطان سالم محمد القاسمي، وفي المركز الرابع «مصيحه» لمالكها الشيخ نايف عيد محمد ثاني آل ثاني من دولة قطر، وفي المركز الخامس «شواشة» لمالكها الشيخ محمد صقر محمد القاسمي. وسجلت نتائج شوط مفاريد رئيس شرايا لأبناء القبائل 1 (رمز) تقدم «نقوه» لمالكها عبدالله أحمد خليفة طوار الكواري من قطر بالمركز الأول، وفي المركز الثاني «رها» لمالكها سالم ناصر سالم صقر المنصوري من الإمارات، وفي المركز الثالث «غزر» لمالكها محمد مبارك محمد الراشدي من الإمارات. 

وفي شوط مفاريد رئيس شرايا لأبناء القبائل 2 (رمز) جاءت «متعبة» لمالكها مسلم مبارك محمد الراشدي من الإمارات بالمركز الأول، وفي المركز الثاني «رها» لمالكها سالم ناصر سالم صقر المنصوري من الإمارات، وفي المركز الثالث «غاية» لمالكها عبدالله أحمد خليف طوار الكواري من قطر. 

وسجلت نتائج شوط مفاريد تلاد لأبناء القبائل 1 تقدم «أمسية» لمالكها سالم سهيل طاهي الراشدي من الإمارات بالمركز الأول، وفي المركز الثاني «ريم الفلا» لمالكها عبدالعزيز محمد عايض علي القحطاني من الإمارات، وفي المركز الثالث «ثمينة» لمالكها محمد سالم محمد المنصوري من الإمارات. 

وفي شوط مفاريد تلاد لأبناء القبائل، 2 جاءت «الخزنة» لمالكها محمد سالم محمد المنصوري من الإمارات بالمركز الأول، وفي المركز الثاني «رسم» لمالكها أحمد خادم غيث محمد القبيسي من الإمارات، وفي المركز الثالث «ترند» لمالكها غازي علي سعيد باقروان من اليمن. 

أما في شوط مفاريد تلاد لأبناء القبائل 3 جاءت «فن» لمالكها حسين حسن علي سعيد المحرمي من الإمارات بالمركز الأول، وفي المركز الثاني «الريف» لمالكها مبارك عبيد سالم طماش المنصوري من الإمارات، وفي المركز الثالث «النايلة» لمالكها أحمد ساري حمدان سيف المنصوري من الإمارات. وجاءت بالمركز الأول في شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل مفتوح (يسمح للشركاء)، «مهمة» لمالكها مبارك عبيد سعيد سالمين المنصوري من الإمارات، وفي المركز الثاني «هقاوي» لمالكها محمد عبدالله بوعوانه المنصوري من الإمارات، وفي المركز الثالث «وكاد» لمالكها عيضه مبخوت غانم بن سنيه المنهالي من الإمارات. 

وفي شوط مفاريد المهجنات الأصايل جاءت «نوادر» لمالكها راشد مسلم سهيل سعيد الراشدي من الإمارات بالمركز الأول، وفي المركز الثاني «دولة» لمالكها سعيد سالم صالح جداد الكثيري من الإمارات، وفي المركز الثالث «شواهين» لمالكها عبد الله راشد سليم النهدي من عُمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©