الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تقييم استخدام المنصات الذكية خلال التعلم «عن بُعد»

دورات تدريبية لدعم المعلمين في استخدام المنصات الذكية (الاتحاد)
14 يناير 2022 01:33

دينا جوني (دبي) 

تبدأ «منصة ألف» للتعليم المطبقة في جميع المدارس الحكومية، بتقييم استخدام المنصة خلال حصص «التعلّم عن بُعد»، لضمان الاستخدام الأمثل من قبل مختلف المعلمين. وسيقوم الكوادر المعتمدون من قبل إدارة المنصة بإرسال تقارير مفصّلة إلى الإدارات المدرسية تتضمن النواحي التي يلزم تطويرها، ليتم بعدها تحديد موعد جلسات تدريبية إذا تطلّب الأمر. 
كما أطلقت إدارة «ألف للتعليم» مساقاً إلكترونياً ضمن الأكاديمية التابعة لها، بعنوان «إدارة تعلّم الطلبة وإشراكهم في التعلّم». ويهدف المساق إلى الإضاءة على تقنيات مختلفة يمكن تطبيقها في الصف الدراسي من أجل إدارة تعلم الطلبة وتلبية احتياجاتهم على اختلاف مستوياتهم المهارية والدراسية باستخدام منصة ألف.  و أطلقت «ألف للتعليم» المساق في العاشر من يناير ويستمر لغاية نهاية الشهر الجاري، ويتاح لكل معلم متابعة المساق في الوقت والمكان الذي يناسبه.
من ناحية ثانية، وجّه مدراء النطاق جميع الإدارات المدرسية ومدراء رياض الأطفال إلى اتخاذ كافة التدابير في تحقيق التباعد بين الإداريين والمعلمين في المرافق المدرسية، مع الالتزام بكافة اشتراطات الأمن والسلامة. ودعا مدراء النطاق إلى إصدار تعاميم داخلية وتوقيعها من قبل كافة الموظفين في المدرسة، تأكيداً على الالتزام بالتباعد ووضع الكمامة، وعدم الاختلاط. ولفتوا إلى أنه ستتم محاسبة مدير المدرسة في عدم تحقيق الاحترازات الوقائية، مشيرين أنه في حالة إصابة أي موظف يحول دوامه عن بُعد فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©